من "القاهرة للسلام" إلى "القمة الإسلامية"..

اللاءات الثلاث ثوابت أسستها مصر فى دعم القضية الفلسطينية.. فيديو

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 10:00 ص
اللاءات الثلاث ثوابت أسستها مصر فى دعم القضية الفلسطينية.. فيديو القمة العربية الإسلامية المشتركة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"لاءات ثلاث" أعلنتها مصر  قبل أسابيع فى "قمة مصر  للسلام 2023"، وجاءت القمة العربية الإسلامية  المشتركة لتؤكد "لاءات" القاهرة لا  للتهجير القسرى شعار تبنته خطابات  القادة العرب وفى مقدمتها خطاب الرئيس السيسى.

حيث قال الرئيس السيسي:  "جميع الأعمال المنافية للقانون الدولى.. لتهجير القسرى غير مقبولة ولا يمكن تبريرها بالدفاع عن النفس ولا بأية دعاوى أخرى  وينبغى وقفها على الفور".

كما جاء فى كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن "دعوات التهجير القسرى تمثل  جريمة دولية ومخالفة صريحة للقانون  الدولى والإنسانى"، وأكد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان  رفض المملكة القاطع للحصار والتهجير.

"الـ لا الثانية" كانت "لا لسياسة العقاب  الجماعى واستهداف المدنيين" حيث شدد الرئيس السيسى على رفض سياسات العقاب الجماعى لأهالى غزة.

"الـ لا الثالثة" تمثلت فى رفض أى شروط قد يضعها الاحتلال لوقف  إطلاق النار، وقال الرئيس: "يجب الوقف الفورى  والمستدام لإطلاق النار فى القطاع..  بلا قيد أو شرط"، كما قال الأمين العام لجامعة الدول العربية إن الوقف الفورى لإطلاق النار ينبغى  أن يكون على رأس أولويات كل من له  قدرة على العمل فى هذا الإطار".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة