الطاهرى: لقاء الرئيس السيسى مع نظيره الإيرانى يعكس انفتاح مصر على جميع الأطراف

السبت، 11 نوفمبر 2023 10:21 م
الطاهرى: لقاء الرئيس السيسى مع نظيره الإيرانى يعكس انفتاح مصر على جميع الأطراف أحمد الطاهرى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف، إن دلالة لقاء الرئيس السيسي مع نظيره الإيراني على هامش القمة العربية الإسلامية يعكس انفتاح مصر، واستعدادها للعمل مع جميع الأطراف، طالما هذا الطرف يلتقي مع مصر عند محدداتها وهي السلام والاستقرار والتنمية.
 
وأضاف "الطاهري"، خلال مكالمة هاتفية من الرياض ببرنامج "في المساء مع قصواء"، والمذاع على قناة "CBC"، وتقدمها الإعلامية قصواء الخلالي، أن من حكمة وذكاء مصر في هذه اللحظة أنها وجدت صيغة تعظم من مصالح جوارها الإقليمي في المشهد الراهن، فمن مصلحتهم أن يعملوا سويا مع المنطقة العربية لإيجاد استقرار ما، والتعاون مع المنطقة العربية.
 
ولفت أن المشهد مع إيران له محددات، ولا نستطيع القول بأنه انفتاح إلى حد بعيد للغاية ولا القول بأن هناك مشكلات أو قطيعة، ولكن على قدر ما يتطلب السياق التي تطلبه مصر في هذه المرحلة، والتي بدورها لا تنظر أسفل أقدامها ولكن بحالة الصراع العالمي ومخاوف أن ينتقل الصراع العالمي من منطقة روسيا أوكرانيا إلى الشرق الأوسط.
 
وأوضح أن هناك انتقادات بأن انعقاد القمة العربية بعد شهر من اندلاع الحرب على غزة، ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن الحرب هذه المرة تختلف تماما عن كل ما شهدته القضية الفلسطينية من اعتداءات إسرائيلية، ومن ثم يتم تفهم هذا الأمر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة