فيديو.. نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف أسباب الخذلان

الخميس، 05 أكتوبر 2023 07:21 م
فيديو.. نائب رئيس جامعة الأزهر يكشف أسباب الخذلان الدكتور محمد عبدالمالك، نائب رئيس جامعة الأزهر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر، إن أول سبب من أسباب الخذلان وعدم النصر، هو عدم اتباع أوامر الله ورسوله، لافتا إلى أن المسلمون خسروا معركة أحد لهذه الأسباب. 
 
وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر خلال احتفالية قناة "الناس"، بذكرى نصر أكتوبر اليوم الخميس: "المسلمين فى غزوة أحد انشغلوا بالدنيا وتركوا المصلحة العامة ونزلوا لجمع الغنائم، وأيضا من أسباب الخذلان، هو عدم التوكل على الله ويغتر الإنسان بنفسه".
 
وأشار إلى ضرورة التوكل على الله فى كل أمورنا، مستشهدا بالحديث القدسي " يا موسى ما أحبني من أحب المال وما أحبني من أحب الدنيا فإنه لا يسع قلب واحد حبي وحبها أبدا.. يا موسى ما خافني من خاف الخلق وما توكل عليّ من خاف فوات الرزق، يا موسى وعزتي وجلالي ما أعتمد عليّ عبد الا ادخلته الجنه وكفيته كل مهمه وبيدي مفاتيح الملك والملكوت ، ومن اعتصم بغيري أسخت الارض من تحته وقطعت الاسباب من فوقه ولا ابالي كيف اهلكته".
 
وتحتفل قناة الناس اليوم الخميس، بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بخريطة خاصة بدأت من الساعة الثانية ظهرا. 
وتقدم القناة خلال الاحتفالية فقرات خاصة عن الدروس المستفادة من انتصارات أكتوبر وكيف كان الإيمان بالله مفتاح النصر، كما تتضمن فقرات اليوم، الحديث عن  بطولات المرأة في نصر أكتوبر ودور الأطقم الطبية والتمريض في النصر، ودور بدو سيناء وكيفية التعامل مع الشائعات أثناء وقت الأزمات، ومنزلة الشهادة في الإسلام وشرف الجندية المصرية وخيرتها، ولماذا أوصى رسول الله بجند مصر.
 
ويشارك فى الاحتفالية عدد من كبارالعلماء والدعاة وأبطال حرب أكتوبر وبدو سيناء وفنانين ومؤرخين، ويختتم اليوم  بباقة من الأغاني والأناشيد الوطنية مع فريق كورال أطفال غنوة.
 
وأطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
 
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054 رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة