ريال مدريد يعلن عن إدلاء فينيسيوس بشهادته فى قضية العنصرية أمام فالنسيا

الخميس، 05 أكتوبر 2023 04:37 م
ريال مدريد يعلن عن إدلاء فينيسيوس بشهادته فى قضية العنصرية أمام فالنسيا فينيسيوس
كتبت نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر نادى ريال مدريد بيانًا رسميًا بشأن شهادة فينيسيوس جونيور، عن الإهانات العنصرية التى تعرض لها فى مباراة فالنسيا فى الموسم الماضى، وذلك بعد أن تم طرده في مباراة الخفافيش، ودخل فى مشادات قوية مع جمهور الأخير الذى كان يهينه بألفاظ عنصرية قاسية مما أبعدته عن هدوئه.
 
جاء بيان ريال مدريد كالتالى: "توجه المهاجم، فينيسيوس، إلى مجمع محاكم بلازا دى كاستيا للإدلاء بشهادته حول أحداث مباراة فالنسيا وريال مدريد يوم 21 مايو الماضى، وأدلى فينيسيوس بشاهدته أمام المحكمة بشأن الإهانات العنصرية التى تلقاها فى تلك المباراة والأحداث التى شهدها ملعب ميستايا، حيث تعرض لإهانات عنصرية ومعادية للأجانب".
 
كان البرلمان البرازيلى وافق على إطلاق قانون جديد يحمل اسم "فينيسيوس جونيور" من أجل محاربة الهجمات العنصرية فى الأحداث الرياضية.
 
شبكة "ESPN" النسخة البرازيلية، ذكرت أنه تمت المصادقة على القانون جديد من قبل مجلس النواب بولاية ريو دى جانيرو البرازيلية.
 
وينص قانون فينيسيوس الجديد فى البرازيل على إيقاف أو إلغاء المباريات إذا شهدت هجمات عنصرية، وحدد القانون بروتوكول عمل لتوجيه السلطات فى التعامل مع الشكاوى مع النيابة العامة، بالإضافة إلى إحالة مرتكبى الأفعال العنصرية للمحاكمة.
 
وكان البرازيلى فينيسيوس قد حظى بدعم واسع النطاق من نجوم كرة القدم حول العالم، كما أعلن الرئيس البرازيلى إيناسيو لولا دا سيلفا إدانته لواقعة إهانة فينى عنصريا، فيما طالبت حكومة البرازيل من نظيرتها الإسبانية باتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة حوادث العنصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة