صن داونز يضرب موعدا ناريا مع الأهلى بنصف نهائى الدورى الأفريقى

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 10:00 م
صن داونز يضرب موعدا ناريا مع الأهلى بنصف نهائى الدورى الأفريقى صن داونز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ليضرب موعدا مع النادي الأهلي في مواجهة مثيرة في الدور نصف النهائي من البطولة.

صن داونز ضد بترو أتلتيكو

حسم صن داونز تأهله بعد التعادل السلبي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولى، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "لوكاس موريبي" بجنوب أفريقيا، فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى.

بداية اللقاء جاءت مثيرة بعد أن تعرض لاعب صن داونز موتوبي مفالا للطرد في الدقيقة الثانية من المباراة، ورغم ذلك كان صن داونز الفريق الأكثر استحواذا حتى نهاية اللقاء.

صن داونز يتأهل لمواجهة الأهلى

واستفاد صن داونز من الفوز في مباراة الذهاب خارج الأرض 2-0 على بترو أتلتيكو في أنجولا، ليتأهل بذلك إلى نصف النهائي لمواجهة الأهلى الذى تأهل على حساب سيمبا التنزانى.

ويحل الأهلى ضيفًا على صن داونز الأحد المقبل فى جنوب أفريقيا، على أن تقام مباراة العودة الأربعاء 1 نوفمبر فى القاهرة.

وكان النادي الأهلي قد تأهل على حساب سيمبا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، بعد أن تعادل ذهابا خارج الأرض 2-2، قبل أن يتعادل الفريقين إيابا في مصر 1-1.

وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

والتقى النادي الأهلي مع صن داونز فى 7 مواجهات، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال المواجهات السبعة أقيمت 13 مباراة بين الفريقين، فاز بطل مصر في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز بطل جنوب أفريقيا فى ثلاث مباريات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة