ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة والضفة لـ5182 شهيدا

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 02:00 ص
ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلى على غزة والضفة لـ5182 شهيدا شهداء غزة
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن حصيلة ضحايا عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، منذ 7 من أكتوبر الجاري، ارتفع إلى 5182 شهيدا، (5087 في قطاع غزة) و17101 مصاباً (15273في قطاع غزة).

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية جديدة حول ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 95 شهيدا، وفي الضفة الغربية، بارتقاء الشهيدين محمود سيف نخلة، ومحمد عليان، برصاص الاحتلال في مخيم الجلزون شمال رام الله، وارتفع عدد الجرحى إلى 1828.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي صدر اليوم، أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70%، وبلغ عدد الشهداء من الأطفال من الحصيلة الإجمالية في قطاع غزة والضفة الغربية 1903 أطفال، فيما وصل عدد الشهيدات إلى 1024 سيدة، وعدد الشهداء من المسنين إلى 187.

فيما كرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، غاراته الجوية على محيط مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي واحدة من أبشع المجازر في فلسطين، إذ استهدفت طائراتها مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) الإثنين الماضي، مما أدى لاستشهاد أكثر من 500 فلسطيني غالبيتهم نساء وأطفال اتخذوا من المستشفى ملجأ آمنا من الغارات الإسرائيلية.

وأسفرت الغارة الجوية على مستشفى المعمداني، عن قتل وإصابة مئات الفلسطينيين، إضافة إلى اندلاع حريق ضخم في أجزاء من المستشفى، وتدمير جزء كبير منه.

فيما قد أكد الدكتور محمد أبو سليمة، مدير مستشفى الشفاء في غزة، أن الوضع كارثي بعدما قصف الطيران الإسرائيلي مناطق قريبة من 3 مستشفيات في قطاع غزة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وأوضح في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع قريبة من مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة وبالقرب من مستشفى القدس غرب غزة وبالقرب من المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع.

وأشار مدير مستشفى الشفاء في غزة، أن الوضع سيئ للغاية، ويعتبر هذا الأمر مجازر ترتكب بحق المدنيين، فهناك أكثر من 600 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء في أقل من 24 ساعة.

وأضاف مدير مستشفى الشفاء في غزة، أن القصف في كل مكان، وتم قصف أكثر من مكان بجوار المستشفى، مشيرا إلى أن عداد الجرحى مرتفع إلى حد يصعب تحمله، ولم نعد نحتمل هذه الأعداد من الجرحى التي معظمها على أرض المستشفى بسبب عدم وجود أماكن لهم، فغرف العمليات لا تستطيع التعامل مع هذا الكم من الجرحى.

وأوضح مدير مستشفى الشفاء، أنه منذ الصباح وصل المستشفى 250 إصابة، وعشرات الشهداء، كما أن هناك نفاد في كل شيء  من المستهلكات الطبية والأدوية، وأدوية العمليات والتخدير.  

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة