تداول تمثال يجسد أم كلثوم ومنسوب للفنان آدم حنين.. والمؤسسة تنفى

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 06:40 م
تداول تمثال يجسد أم كلثوم ومنسوب للفنان آدم حنين.. والمؤسسة تنفى الفنان آدم حنين
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة آدم حنين للفن التشكيلي عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى، أن هناك نسخة متداولة من تمثال لكوكب الشرق أم كلثوم ومنسوب للفنان آدم حنين، مشيرة إلى أن النسخة المتداولة ليست من عمل الفنان القدير آدم حنين.


التمثال المتداول
التمثال المتداول

 

وقالت مؤسسة آدم حنين في بيانها:  أن هذه النسخة من تمثال أم كلثوم ليست من عمل الفنان القدير آدم حنين، كما تؤكد أن التوقيع الموجود على العمل غير منسوب إليه، ووتناشد المؤسسة جميع العاملين في المجال الفني بذل العناية الواجبة للتحقق من صحة العمل المذكور قبل إدراجه في أي معرض أو حدث فني محلي أو دولي، وتحتفظ المؤسسة، بكاملة حقوقها لحماية الأعمال الفنية للفنان آدم حنين من أي وجميع مساعي التقليد أو التزوير."

رد المؤسسة
رد المؤسسة

 

وقد ولد آدم حنين في القاهرة لأسرة تعمل في صياغة الحلي، ونشأ في حي باب الشعرية، والتحق بمدرسة الفنون الجميلة فيها سنة 1949 وبعد تخرجه في 1953، قضى مدة في مرسم الأقصر، واستكمل دراسته في ميونخ بألمانيا وأقام في فرنسا من 1971 حتى 1996.

عمل من سنة 1989 إلى 1998 مع وزارة الثقافة في ترميم تمثال أبي الهول في الجيزة، وفي 1996 عاد نهائيًا إلى وطنه، وأسس سمبوزيوم أسوان الدولي لفن النحت.

 تميز أسلوبه بالتعبيرية ولكنه اتجه خلال إقامته فى باريس إلى مرحلة التجريد حيث أقام مجموعة من التماثيل بخامات الفخار والزلط.

وتتميز أعماله بالتركيز على البيئة المحلية والتراث المصرى القديم والقدرة على التعبير عن الواقع الاجتماعى، له مقتنيات فى متحف وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة ومتحف الفن الحديث بالقاهرة، وحديقة النحت الدولية بمدينة دالاس الأمريكية وهنا نتوقف مع مجموعة من أبرز أعماله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة