زكى القاضي: لدينا قيادة سياسية مؤمنة بضرورة حل القضية الفلسطينية

الأحد، 22 أكتوبر 2023 02:00 م
زكى القاضي: لدينا قيادة سياسية مؤمنة بضرورة حل القضية الفلسطينية زكى القاضى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، مدير تحرير "اليوم السابع"، أن الخطاب الرسمي للدولة المصرية ممثل في الرئيس عبد الفتاح السيسي، يأتي مواكبا للشعب العربي عموما ولتطلعات المؤمنين بالإنسانية حول مستوى العالم، متابعا: "كل الخطوات والتحركات للدولة المصرية في نفس تفاعلات الشارع سواء الشارع المصري أو الشارع المؤمن بالإنسانية ومن يحافظ على دعم القضية الفلسطينية ورفض الاحتلال الإسرائيلي. 
 
وأضاف "القاضي"، خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يعرض على قناة "اكسترا نيوز": الخطاب الرسمي قوي وشعبي ومعبر عن مفهوم الإنسانية بالمعني الشامل.. وبالتالي جاءت قمة القاهرة للسلام في نفس السياق والإطار.. ولدينا قيادة سياسية مؤمنة بأنه لابد من التدخل الحاسم لحل القضية الفلسطينية.. ولابد من مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وتوفير الدعم لأهالي فلسطين والأزمة الأخيرة شهدت تطورا نوعيا بأن كل اللقاءات مع ضيوف مصر أو الاتصالات الهاتفية كانت معلنة ونتذكر لقاء وزير الخارجية الأمريكي بلينكن مع الرئيس السيسي وكان اللقاء على الهواء مباشرة وأمام الكاميرات على مستوي العالم دون الاكتفاء بالبيانات". 
 
وتابع: "لغة الخطاب الرسمية تمثل مطلب الشعب فيما يخص القضية الفلسطينية.. ودعوة الرئيس السيسي الصريحة والمباشرة بالحفاظ على حياة المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وأن يكون العالم أمام المسئولية التاريخية لما يحدث في قطاع غزة.. وعلي مدار الأيام الماضية العالم الغربي وقف عند يوم 7 أكتوبر فقط ومصر تتعامل مع يحدث في غزة وضرورة توفير الدعم الإنساني". 
 
وأكمل زكي القاضي: "العالم الغربي والولايات المتحدة يدعمون الاحتلال الإسرائيلي ولغة الخطاب للدولة تاريخية وحاسمة ومعبرة عن الشعب المصري وتصريحات الرئيس السيسي خلال قمة القاهرة للسلام تؤكد على رفض تصفية القضية الفلسطينية والقيادة المصرية تري أن القضية الفلسطينية قضية القضايا والدولة ترفض التهجير أو تصفية القضية الفلسطينية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة