حلقات خاصة عن تاريخ الجيش المصري فى "لغتنا القديمة" على القناة الأولى

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 02:00 م
حلقات خاصة عن تاريخ الجيش المصري فى "لغتنا القديمة" على القناة الأولى هدى عبد العزيز
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعرض برنامج "لغتنا القديمة" على شاشة القناة الأولى، بدءًا من الخميس المقبل وعلى مدى خمسة أسابيع، حلقات خاصة تتناول تاريخ وعظمة الجيش المصري منذ عصر المصريين القدماء، ويتجول البرنامج في معابد الأقصر ليقرأ على جدرانها المخطوطات التي ترصد أصل ومعارك وتاريخ الجيش المصري منذ عرفت الدولة المصرية النور في عصر قدماء المصريين.
 
تم تصوير الحلقات بالكامل في مدينة الأقصر داخل معبد الكرنك، ومعبد هابو، ومتحف الأقصر، ومقبرة حور محب قائد الجيوش المصرية، والبرنامج من تقديم هدى عبد العزيز، فكرة أميرة مطر، واخراج محمد الميهي، ويذاع الخميس الثامنة مساء على شاشة القناة الأولى.
 
ويعد برنامج "لغتنا القديمة"، أول برنامج مصري، لتعليم اللغة الهيروغليفية، فهو يساعد الصغار والكبار في اكتشاف هويتهم المصرية، والحفاظ عليها، والرد على كل الأشخاص الذين يدعون أفكار مغلوطة عن أصل الحضارة القديمة.
 
جاءت بداية التخطيط للبرنامج بعد قيام المذيعة هدى عبد العزيز، بعمل مبادرة "المكتشف الصغير"، لتعليم الطلاب اللغة المصرية القديمة، وبعدها تم اختيارها بواسطة الدكتورة أميرة مطر، كبير المخرجين بالإذاعة والتليفزيون، لتقديم برنامج "لغتنا القديمة".

بدأ تصوير البرنامج في شهر أغسطس لعام 2022، ويشتمل على 13 حلقة تعرض بشكل أسبوعي، ويعمل على تعليم الأطفال مبادئ اللغة القديمة وحضارة الأجداد المصريين والفراعنة، بدايةً من تعريف الملك وألقابه وكيفية قراءة اسمه، حتى احتراف اللغة.
 
هدى عبد العزيز من برنامج لغتنا القديمة
هدى عبد العزيز من برنامج لغتنا القديمة

الاعلامية هدى عبد العزيز
الاعلامية هدى عبد العزيز
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة