تفوق طالب وطالبة مصريين على 83 ألف طفل.. "إياد" حصل على المركز الثانى عالميا وميداليات ذهبية بمسابقات البرمجة.. و"حبيبة" ذات الـ17 عاما تحصل على المركز الخامس عالميا بأولمبياد اللغة الإنجليزية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 02:00 ص
تفوق طالب وطالبة مصريين على 83 ألف طفل.. "إياد" حصل على المركز الثانى عالميا وميداليات ذهبية بمسابقات البرمجة.. و"حبيبة" ذات الـ17 عاما تحصل على المركز الخامس عالميا بأولمبياد اللغة الإنجليزية تكريم حبيبة لحصولها على المركز الأول بتركيا
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تعددت المشاركات للطلاب والطالبات فى المحافل الدولية للمشاركة فى المسابقات ومن بين تلك المسابقات أولمبياد اللغة الإنجليزية، فقد حل طالب وطالبة على المركز الثانى والخامس على مستوى العالم فى المسابقة التى شهدتها روما العاصمة الإيطالية، ورفع الطالب، علم مصر عاليا فى هذه الأولمبياد العالمية، بحضور الملحق الثقافى للسفارة المصرية فى روما وتميز الطالب والطالبة بإجادتهم باللغة الإنجليزية، إضافة لتميزهم بمواهب متعددة فى الفن التشكيلى، وممارسة العديد من الالعاب.

 

 طالب بالصف السادس الإبتدائى يحصل على المركز الثانى عالميا

قال، إياد معتز يوسف الطالب فى الصف السادس الإبتدائى، إنه حصل على المركز الثانى على مستوى العالم فى الأولمبياد الدولى للغة الإنجليزية Hippo والذى أقيمت جولته النهائية فى روما فى بحضور الملحق الثقافى للسفارة المصرية فى روما، بعد رحلة استمرت 5 سنوات، شارك فيها، 4 مرات على التوالى منذ عام 2019 وحتى عام 2023، واستطاع الوصول للنهائيات 3 مرات، وحصل فيها على المركز الخامس ثم العاشر فى سنتين على التوالى، وكل عام ينافس فى فئة أعلى من فئته العمرية طبقا لقواعد الاشتراك فى المسابقة.

 

المشاركة فى العديد من المسابقات فى البرمجة وحصل على الميدالية الذهبية

وأضاف إياد معتز، ليست هذه المسابقة الوحيدة الذى مثل فيها إياد محافظة الجيزة بل تعددت المسابقات العالمية التى شارك بها، صاحب الـ11 عاما، منذ أن كان فى الـ 8 من عمره، حيث شارك فى عدة مسابقات دولية أخرى فى مجال البرمجة حيث وصل لنهائيات على مستوى العالم، وحصل على المركز الخامس عالميا والميدالية الذهبية فى مسابقة أخرى، ضمن فريق من مسابقة فى مكتبة الإسكندرية عام 2020، كما شارك فى البطولة العربية للروبوت التى أقيمت فعاليتها مدينة شرم الشيخ يوليو 2022.

 

الوصول لنهائيات مشروع الوطنى للقراءة

وأكد إياد، أن تفوقه فى اللغة الإنجليزية وحبه للبرمجة، واهتم باللغة العربية حيث شارك فى المشروع الوطنى للقراءة واستطاع الوصول للتصفيات النهائية على مستوى مصر والتى أقيمت فى أحد الفنادق بالعاصمة الإدارية والتى لم تعلن نتائجها بعد، ويرجع تفوقه فى المجالات المختلفة بعد توفيق الله عز وجل، لاعتماد أسرته نظام التعليم المبكر، وتمكن من التحدث والقراءة باللغة الانجليزية فى عمر سنتين ونصف، وبدأ فى تعلم البرمجة منذ أن كان عمره 5 سنوات وساعد على ذلك توفر مصادر التعليم المختلفة أونلاين واكتسابه لمهارات البحث والتعلم الذاتى، مؤكداً أن المشاركة فى أولمبياد اللغة الإنجليزية، لتعزيز روح التنافس بين الدول فى اللغة الإنجليزية إضافة إلى تشجيع التقارب والصداقة والاندماج بين الطلبة وثقافاتهم المختلفة من مختلف أنحاء العالم.

 

"حبيبة الجمل" ذات الـ17 عاما تحصل على الخامس عالميا فى أولمبياد اللغة الانجليزية

وأكدت حبيبة محمود الجمل، 17 سنة، طالبة بالصف الثانى الثانوى، أنها علمت بالمسابقة وقامت بالتسجيل بها، وتقوم بتقسيم المتقدمين لها إلى مستويات مختلفة بحسب المرحلة العمرية، وفى هذه الجولة تقدم أكثر من 83 ألف طالب وطالبة من أنحاء العالم، وأنها التحقت فى المسابقة ولأول مرة بدافع التجربة ورغبتها فى الاندماج مع طلبة آخرين يشاركونها نفس اهتماماتها، كما أرادت إظهار قدراتها فى اللغة الإنجليزية.

 

المشاركة فى الجولات الاختيارية والحصول على المركز الأول فى أولمبياد اللغة الإنجليزية بتركيا

وأضافت حبيبة، شاركت فى الأدوار التمهيدية للمسابقة، والتى أقيمت أونلاين برقابة الكترونية فى شهر أبريل 2023، بعد تسجيلها بالمسابقة، وكانت تحس بالتوتر، واعتمدت على نفسها كليا، وأخبرت والديها عن المسابقة باختصار، ولم تخض فى تفاصيل المسابقة والاختبارات، ولكن تحول هذا الإحساس إلى حماس بعدما أبلت حسنا فى الاختبار التمهيدى وسط آلاف المشاركين، خصيصا عند ظهور النتيجة بعد أسبوع واحد، وتأهلت إلى الجولة نصف النهائية، والتى أقيمت فى نفس الشهر، ونتيجة هذه الجولة أهلتها للجولة الإقليمية فى تركيا، والتى أقيمت فى يونيو 203 واستدعت سفرها إلى هناك، وحصدت المركز الأول على قارة افريقيا فى مستواها.

 

الجولة النهائية بإيطاليا

وأكد حبيبة، أما الجولة النهائية لتحديد الترتيب العالمى أقيمت فى إيطاليا فى نهاية شهر سبتمبر 2023، وعندنا فى الأسبوع الأول من شهر أكتوبر الحالى 2023، وكانت مكونة من 5 اختبارات مختلفة، وأحد الصعوبات التى واجهتها فى فترة الشهرين بين جولة تركيا وإيطاليا كانت إتقان مهارة التحدث بالإنجليزية فقامت خلال هذه الفترة بالتركيز على تدريبات الحديث خلال حتى اتقنتها، إضافة إلى ثقتها بنفسها.

 

 التعرف على طباع وآراء وثقافات أطفال العالم والاختلاف والتشابه بينهم

وقالت حبيبة، عندما وصلت الفندق الذى أقامت به المسابقة فى روما، أخذت تنظر حولها إلى كل المتسابقين من مختلف الأعمار والجنسيات الذين أتوا من أنحاء العالم، وأدركت أنها وصلت إلى هدفها حتى قبل بدأ الاختبارات النهائية، وبدأت تتعرف على طباع وآراء وثقافات الحاضرين كما اكتشفت الاختلافات بينها وبينهم ولكن ما اتفقوا عليه هو التركيز على ما اجتمعوا هناك من اجله وهو اهتمامهم المشترك باللغة الإنجليزية.

 

صعوبات تغلبت عليها

وأضافت حبيبة، من الرحلة المضنية طوال 10 أشهر، منذ بداية اشتراك حبيبة فى المسابقة، والتى لم تخلُ من الصعوبات المادية الخاصة بالسفر، والإقامة خاصةً، وأنها وجدت معظم الطلاب من الدول الأخرى قد حضروا عن طريق من يكفلهم ماديا وتعليميا، وانتهت الاختبار النهائى بحصولها على المركز الخامس عالميا.

 

تعدد مواهب حبيبة وإنشاؤها ناديا للقراءة

وقالت حبيبة، إن هوايتها متعددة، وأهمها شغفها بالقراءة، وخاصة الكتب باللغة الإنجليزية، فأنشأت نادٍ للقراءة خاص بها، وكانت تشارك بصفة عامة فى مسابقات مختلفة بالمدرسة، وركزت على تطوير مهاراتها، وهواياتها ايضا الرسم والكتابة وإلقاء الشعر ورياضة التنس، منذ أن كان سنها 10 سنوات.

 

المركز الخامس عالميا لحبيبة
المركز الخامس عالميا لحبيبة

 

إياد معتز صاحب المركز الثاني علميا
إياد معتز صاحب المركز الثاني علميا

 

إياد معتز يرفع علن مصر
إياد معتز يرفع علن مصر

 

تكريم السفارة المصرية بإيطاليا
تكريم السفارة المصرية بإيطاليا

 

تكريم حبيبة لحصولها على المركز الاول بتركيا
تكريم حبيبة لحصولها على المركز الاول بتركيا

 

تكريم حبيبة لحصولها على المركز الخامي عالميا
تكريم حبيبة لحصولها على المركز الخامي عالميا

 

تمريم إياد مغتز
تمريم إياد مغتز

 

حبيبة خلال رحلتها لروما
حبيبة خلال رحلتها لروما

 

رسمه متميزة لحبيبة
رسمه متميزة لحبيبة

 

رفع علنم مصر عالميا بالحصول عل المركز الثاني
رفع علنم مصر عالميا بالحصول عل المركز الثاني

 

ميداليات حصل عليها إياد معتز
ميداليات حصل عليها إياد معتز

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة