محمد الجالى: الموقف المصرى حول ما يحدث في الأراضى الفلسطينية مشرف جدا

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 01:00 م
محمد الجالى: الموقف المصرى حول ما يحدث في الأراضى الفلسطينية مشرف جدا الكاتب الصحفى محمد الجالى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير اليوم السابع، إن الموقف المصري فيما يخص ما يحدث في الأراضي الفلسطينية مشرف جدا، متابعا: "القيادة السياسية قيادة واعية وتقديراتها مقدرة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.. وتابعنا تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي ومناشدته ومناداته خلال حفل تخرج الكليات العسكرية في الأكاديمية العسكرية وكيف كانت هذه الرسائل التي لفتت انتباه العالم حول ما يحدث في فلسطين هو محاولة لتصفية القضية الفلسطينية مع رفض مصر كل محاولات الكيان الإسرائيلي للنيل من هذه القضية ومحاولة إسرائيل التهجير القسري لأهالي قطاع غزة".

وأضاف "الجالي" خلال حواره في برنامج "هذا الصباح"، الذي يقدمه الإعلامي باسم طبانة على قناة "اكسترا نيوز": "لقاء الرئيس السيسي بالأمس مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن له عدة دلالات.. وبالعودة إلى صور اللقاء سوف نجد رسائل عديدة بداية من أول الخريطة الحاضرة في هذا اللقاء.. وخريطة القطر المصري ووجود دولة فلسطين مما يؤكد على أن الدولة المصرية تواجه رسالة للعالم بأنه لا مفر من حل هذه القضية والتأكيد على أن مصر ليست مستباحة.. بجانب التصريحات التي خرجت على الهواء مباشرة داخل هذه المباحث وهو ما يؤكد أن مواقف مصر المعلنة هي نفسها التي تقال وتبحث في الدوائر والغرف المغلقة ووزير الخارجية الأمريكي ظهر مرتبكا بالأمس بعد تصريحات الرئيس السيسي وجاء إلى المنطقة حاملا العديد من رسائل الإدارة الأمريكية المتعجرفة والتي تكيل بمكيلين".

وتابع الكاتب الصحفي محمد الجالي: "الولايات المتحدة والغرب سقطوا في هذا الاختبار سقوطا ذريعا.. والوعي المصري الآن يؤكد على وقوف الشعب المصري خلف قيادته المصرية الحكيمة في إطار التضافر بين الشعب والقيادة وهذه رسائل عديدة.. والجميع يعلم أن ما يحدث في غزة حالة إبادة جماعية وعقاب جماعي.. والموقف المصري منذ الأزمة وحتى الآن موقف يدرس من خلال البدء في توفير المساعدات لقطاع غزة والشعب الفلسطيني والتأكيد على حل الدولتين وضرورة خفض التصعيد وهذا موقف مصر الواضح بكل ثقة وتجرد وتأكيد الرئيس السيسي بأنه لا مساس بالأمن القومي المصري ورفض تهجير الشعب الفلسطيني أو تصفية القضية الفلسطينية ومصر تدعم الدفاع عن القضية الفلسطينية.. وكلام الرئيس السيسي تناقلته وسائل الإعلام والجميع اطلع على هذه التصريحات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة