ماليزيا تعرض أقدم هيكل عظمى بشرى فى معرض فرانكفورت للكتاب 2023

الإثنين، 16 أكتوبر 2023 05:00 م
ماليزيا تعرض أقدم هيكل عظمى بشرى فى معرض فرانكفورت للكتاب 2023 معرض فرانكفورت الدولى للكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد ماليزيا لتقديم برنامج متنوع فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ75، والذى يشمل مجموعة من الأحداث والفعاليات أبرزها عرض أقدم هيكل عظمي بشري تم العثور عليه في ماليزيا.

ومن أبرز ملامح برنامج ماليزيا فى معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2023، عقد اجتماع مع المجلس الوطني للكتاب في ماليزيا، وعقد اجتماع حول تفاصيل معرض سيلانجور الدولي للكتاب المزمع انطلاقه فى الفترة من 1 وحتى 10 ديسمبر. وسيلانجور هي واحدة من 14 ولاية في ماليزيا، وقد اجتذب معرضها 229.832 زائرا و255 عارضا فى أول دورة له، وسوف يشهد العرض التقديمى رئيس وزراء الولاية في جلسة بعنوان برنامج "الصورة الأكبر".

أيضا سوف يشهد الجناح الماليزي حدثًا يسمى "فخر لينجونج للعصر الحجري القديم"، وهو عرض تقديمي عن بيراك مان، أقدم هيكل عظمي بشري تم العثور عليه في ماليزيا، وهو اكتشاف قام به علماء الآثار في وادي لينجونج في أولو بيراك. ويُعتقد أن عمر هذا الاكتشاف الذي تم في عام 1991 يبلغ حوالي 11000 عام.

وفي يوم افتتاح معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، سوف يُعرض برنامج East Meets West: The Dragonlore والذى سيقدم مختارات القصة Dragonlore للكاتبة نينوت عزيز، ويعقبها جلسة مناقشة.

و Dragonlore يضم أعمال 15 من رواة القصص من 11 دولة إلى جانب أعمال رسامين وثلاثة مترجمين - قامت بتحريرها جوني جيليت وتتميز بكونها واحدة من الأعمال المدرجة في تقنية تخزين أرشيفية نانوفيتشي لرجل الأعمال الكندي. وبرنامج المخطوطة القمرية للكاتب صموئيل بيرالتا. يتمثل هذا الجهد في إرسال ثلاث مجموعات من الأعمال الثقافية إلى القمر في ثلاث مهمات تابعة لشركة SpaceX.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة