صدور "العدل واجب والملك زائل".. الجزء الثانى من ثلاثية تلال الشمس

الأحد، 08 يناير 2023 03:00 ص
صدور "العدل واجب والملك زائل".. الجزء الثانى من ثلاثية تلال الشمس غلاف الكتاب
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر الجزء الثانى من الثلاثية الروائية تلال الشمس بعنوان "العدل واجب والملك زائل" للكاتب إبراهيم أحمد عيسى، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب 2023، فى دورته الـ54، والتى من المزمع انطلاقها فى الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

على أرض تلال الشمس عاش أشد الضوارى فتكا. قتلة مجرمون، يمتطون قطيعا من الذئاب، ويقودهم رجل يدعى الذئب. لا أحد يعلم من أين جاءوا. أرقوا ليالى العامة، وارتعدت منهم عروش السلاطين والحكام. عدو متوحش، يجوب بحر الرمال، قاطعا الطريق، وناهبا القوافل، ومتحديا مملكة ولدت لتوها من رماد أخرى.وبين الذئب الوحيد والمملكة العائدة كانت هذه الملحمة.

وفى الجزء الثانى من الثلاثية الروائية تلال الشمس المعنون بـ"العدل واجب والملك زائل" نقرأ:  كلمات رددها أتباع النبى إينال الثائرون فى أزاد... وعقاب بنى الأزرق يحلق عاليا فوق مرتفعات الصقور القاسية، عظيم الجناحين كامل البهاء، كالإمبراطورية التى اتخذت منه شعارا ورمزا... وعلى أرض تلال الشمس جيش فقدت أخباره، وحكماء يسعون إلى شيء غامض، وحرب على وشك البدء، وذئب حبيس، ولا أحد يعلم مصير بياض.

إبراهيم أحمد عيسى روائى وباحث تاريخ، من مواليد مدينة الإسكندرية عام 1984. حاصل على بكالوريوس نظم معلومات، ودبلومة فى صناعة السينما الديجتال. صدرت له ست روايات: طريق الحرير والبشرات وابق حيا وباري: أنشودة سودان، جائزة كتارا للرواية العربية عام 2018، وحكاية الأشبونى وصلت إلى القائمة الطويلة فى جائزة راشد بن حمد للإبداع عام 2019، والحاج ألمان. كما شارك فى كتاب التاريخ كما كان الصادر عن فريق بصمة للأبحاث التاريخية، وله عدة مقالات وأبحاث تاريخية نشرت فى مواقع ومدونات إلكترونية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة