"هي وبس" يناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصية.. فيديو

السبت، 07 يناير 2023 03:40 م
"هي وبس" يناقش تعديلات قانون الأحوال الشخصية.. فيديو رضوى الشربينى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقش برنامج "هي وبس"، الذي تقدمه الإعلامية رضوي الشربيني على قناة "cbc"، تعديلات قانون الأحوال الشخصية، حيث أكدت النائبة زينب سالم، أنه عقب الموافقة على القانون الجديد، تحصل المطلقة على نفقة مؤقتة بحد أدني في التعثر 1500 جنيه وتذهب للمحكمة، وما يحدث تعديل للقانون. 
 
 
وأكد الدكتور محمد السعيد، أن فكرة الصندوق ليست مستحدثة وكانت موجودة بصورة مصغرة، وفق قانون رقم 11 لسنة 2004 وهو قانون إنشاء صندوق تأمين الأسرة وكان فعلا يدفع عند الزواج 50 جنيه و50 جنيه عند الطلاق و20 جنيه عند استلام أول شهادة ميلاد. 
 
وأضاف: "مقره كان بنك ناصر الاجتماعي.. وكانت الصورة مصغرة وحاليا ينفذ بصورة مكبرة لأن الدولة تمد وتضخ مبلغ من المال يساوي المبلغ الموضوع.. فخامة الرئيس السيسي يهتم بالضعفاء سواء ذوي الاحتياجات الخاصة أو الضعفاء أو الصغار.. وده شيء جميل.. وهذا ما تدعو إليه الشريعة السماحة.. وقد يتفق مع مؤخر الصداق.. وفق الإمكانيات هناك من يكتب 50 ألف وهناك من يكتب 500 ألف.. وكل واحد حسب الاستطاعة.. النسبة المحددة شيء طيب ينفع الأسرة.. والإسلام يؤيد هذا الأمر جزئيا وكليا.. 
 
وتابع: "الصندوق ليس للمطلقات فقط.. المطلقات والأرامل.. وفى حال الانفصال لا قدر الله أو في حالة الوفاة.. كل الأسر تستفيد من هذا الصندوق".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة