بدأت مشوارها الفنى مع العندليب ورحلت فى صمت.. ذكرى رحيل سهير البارونى

الثلاثاء، 31 يناير 2023 08:00 ص
بدأت مشوارها الفنى مع العندليب ورحلت فى صمت.. ذكرى رحيل سهير البارونى سهير البارونى
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم الثلاثاء ذكرى رحيل الفنانة سهير البارونى، التي رحلت عن عالمنا يوم 31 يناير 2012، عن عمر يناهز 75 عاما، ولدت 5 ديسمبر 1937، ولديها كاريزما خاصة وخفة ظلها التي جعلتها واحدة من أفضل الكوميديانات فى السينما والدارما.

ولدت في حي باب الشعرية بشارع الجيش وكانت بدايتها الفنية من مدرسة غمرة الابتدائية التي كانت مصروفاتها في السنة لا تتجاوز 13 جنيهًا، واشتركت في الفرقة الموسيقية كعازفة "كمان" وكانت تلميذة محبوبة من مدرسيها.

وبدأت سهير البارونى مشوراها الفني مع العندليب عبد الحليم حافظ، من خلال فيلم "أيام وليالي"، عام 1955، وشاركت في ما يقرب من 7 مسرحيات و9 مسلسلات و41 فيلمًا، ومن أبرز أفلامها "سمع هس، فول الصين العظيم، الجواز للجدعان، النداهة، 30 يوم في السجن، زقاق المدق".

كما شاركت فى العديد من الأعمال التليفزيونية منها "لن أعيش فى جلباب أبى، شاهد إثبات، كريمة كريمة، عصابة بابا وماما، عريس دليفرى، وكان آخر أعمالها مسلسل فرقة ناجى عطا الله مع الزعيم عادل إمام، كما شاركت فى العديد من المسرحيات منها "هاللو شلبى، حواديت، شارع محمد على، طبيخ الملايكة وعشان خاطر عيونك، كما قدمت عددا من المسلسلات الإذاعية منها هزار فى منتهى الجد، الكدب ليه ألف رجل وغيرها.

رحلت الفنانة سهير البارونى فى صمت ودون أن يشعر بها أحد، فى 31 يناير عام 2012 ، بعد أن عانت كثيراً من تجاهل المخرجين بالرغم من موهبتها الحقيقية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة