السفير محمد حجازى: الرئيس السيسى يبحث دائما لمصر عن فرص استثمارية فى الخارج

السبت، 28 يناير 2023 11:39 م
السفير محمد حجازى: الرئيس السيسى يبحث دائما لمصر عن فرص استثمارية فى الخارج السفير محمد حجازي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق: إننا أمام مشهد دولي شديد الاضطراب، ونسعى إلى أن نعزز شراكتنا مع الجميع، وننوع مصادر التواصل، خاصة وأن لنا مكانة محترمة دوليا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يبحث دائما لمصر عن فرص استثمارية في الخارج.
 
وأضاف السفير محمد حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن العلاقات بين مصر وأرمينيا وطيدة جدا، والجالية الأرمينية لا تتجزأ عن الكيان الثقافي والاجتماعي لمصر، موضحا أن حضورنا في أرمينيا الدولة القريبة من القلب سيحقق لنا مكاسب استثمارية وريادة أعمال".
 
وتابع: "زيارة أرمينيا ستثمر عن تعاون ثقافي وعلمي، ولنا شركاء في وسط آسيا، ويمكن لمكانة الرئيس السيسي ومصر أن تنظر في تحسين أجواء العلاقات، مصر لها مكانتها ومكانة زعيمها في جنوب اسيا"، كما أشار إلى أن اطلاق خط طيران باكو شرم الشيخ سيشجع السياحة من اذربيجان بشكل كبير.
ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة ثنائية هى الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.
 
وأوضح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس سيلتقى غداً فى أرمينيا بكلٍ من "نيكول باشينيان" رئيس وزراء جمهورية أرمينيا، و"فاهاجن خاتشاتوريان" رئيس الجمهورية، حيث من المنتظر أن يتم تبادل الرؤى بشأن سبل تعظيم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على شتى الأصعدة، وفي كافة القطاعات، خاصةً التجارية والاستثمارية، فضلاً عن التباحث بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة