العالم هذا الصباح.. منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يتخلص من حياته.. القوات الفرنسية تقتل مسلحا فى باريس هدد شرطة باريس.. تعهد أوروبي بتعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا ضد روسيا مهما طالت الحرب.. صور

الإثنين، 23 يناير 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يتخلص من حياته.. القوات الفرنسية تقتل مسلحا فى باريس هدد شرطة باريس.. تعهد أوروبي بتعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا ضد روسيا مهما طالت الحرب.. صور العالم هذا الصباح
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم العديد من الأحدث المهمة، حيث أعلنت السلطات الأمريكية، أن منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا تخلص من حياته وعثر على جثته، وقالت إدارة الشرطة إن عشرة أشخاص قتلوا في إطلاق نار داخل قاعة للرقص بمدينة مونتيري بارك في الولاية.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأحد المستشار الألماني أولاف شولتز في باريس لإحياء الذكرى الستين لمعاهدة الإليزيه التي أرست المصالحة بين البلدين. وفي مؤتمر صحفي مشترك بعد اجتماع في قصر الرئاسة الفرنسية، أكد ماكرون أن باريس لا تستبعد تسليم دبابات لوكلير القتالية الثقيلة لأوكرانيا لدعمها في الحرب ضد روسيا، في وقت تطالب كييف خصوصا بدبابات "ليوبارد 2" الألمانية، وإلى التفاصيل:

منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يتخلص من حياته

قالت الشرطة الأمريكية بمدينة لوس انجلوس الأمريكية أن منفذ إطلاق النار الجماعي في كاليفورنيا والذي كان محاصرا في شاحنة .. أطلق النار على نفسه.

وذكر موقع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عبر الإنترنت أن الشرطة قالت إن سائق شاحنة البضائع المتورط في مواجهة تورانس ربما أطلق النار على نفسه.

وبدأت المواجهة في تورانس بولاية كاليفورنيا عندما حاولت الشرطة إيقاف شاحنة بضائع بيضاء تتناسب مع وصف السيارة التي ورد وصفها في حادث إطلاق النار ليلة السبت في مونتيري بارك، حسبما أفادت مصادر إنفاذ القانون.

وقالت المصادر إن الضباط أصدروا أوامر للراكب بالخروج من الشاحنة، وسمعوا ما يعتقدون أنه صوت السائق يطلق النار على نفسه.

وقام الضباط بتطويق الشاحنة، ويبدو أنهم قد يتجهون نحو نهج تكتيكي للتأكد من أن السائق إذا ما كان لا يزال على قيد الحياة ومسلح في الداخل.

وكان قائد شرطة مقاطعة لوس أنجلوس روبرت لونا قد قال في تصريحات سابقة أن الذي نفذ هجوم إطلاق النار في منطقة مونتيري بارك بمقاطعة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا، ، أثناء احتفال الجالية الآسيوية في الولايات المتحدة بالسنة القمرية الجديدة ربما يكون رجلًا آسيويًا يتراوح عمره بين 30 و50 عامًا.

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

القوات في محيط الحادث
القوات في محيط الحادث

المشتبه فيه
المشتبه فيه

 

القوات الفرنسية تقتل مسلحا فى باريس هدد بإطلاق النار على الشرطة

أعلنت الشرطة الفرنسية قتل رجل مسلح في العاصمة باريس، هدد بإطلاق النار على رجال الشرطة، بحسب ما نشرت صحيفة " Le Parisien" الفرنسية اليوم الإثنين.

وأشار مكتب المدعي العام في باريس إلى أن هذا الشخص هدد الشرطة، لكنها تصدت له بالرصاص على الفور، ووقع الحادث بالقرب من ميدان الجمهورية.

ووفق للتحقيقات فقد هدد الرجل كلبًا أولاً بمسدس، وعندما اقترب منه ضابطا شرطة في دورية ، استدار نحوهما ، مصوبًا بندقيته نحوهما.

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

ألمانيا وفرنسا تتعهدان بتعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا ضد روسيا

تعهدت ألمانيا وفرنسا، بمساعدة أوكرانيا لأطول فترة ممكنة، ودعم جهود محاكمة مجرمي الحرب.

وقالت الدولتان في بيان مشترك، أعقب اجتماع كبار المسؤولين الحكوميين في باريس، إن المساعدة المقدمة لأوكرانيا في حربها مع روسيا ستركز على مجالات محددة، بما في ذلك تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي.

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه اتفق مع المستشار الألماني أولاف شولتز، على وجوب ردّ أوروبي "طموح وسريع"، على مساعدات واشنطن للشركات عبر قانون "خفض التضخم".

وأضاف الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع شولتز، أن هذا الإجراء يجب أن يستند إلى "البساطة ورؤية أكثر وضوحاً وأنظمتنا (داخل أوروبا) لتقديم المساعدة"، و"توفير الأدوات المناسبة للتمويل العام والخاص".

ويسعى ماكرون منذ أشهر لإقناع الدول الأوروبية وعلى وجه الخصوص ألمانيا، بإطلاق خطة ضخمة مثل خطة الولايات المتحدة لتجنب تراجع الصناعة في أوروبا.

ويرغب رئيس فرنسا، الذي دان نهاية نوفمبر في واشنطن الخطة الأميركية، أن يتخذ الاتحاد الأوروبي تحركاً بالحجم نفسه لمنع انتقال الشركات الأوروبية التي ستجتذبها المساعدات الأمريكية.

و"قانون خفض التضخم"، الذي أقرته واشنطن العام الماضي، يتضمن تقديم إعانات بقيمة 369 مليار دولار لقطاع التكنولوجيات الخضراء بهدف جذب الاستثمار إلى الولايات المتحدة، وهو التشريع الذي قالت عنه بروكسل إنه يضر بالقاعدة الصناعية للاتحاد الأوروبي.

لقاء ماكرون وشولتز
لقاء ماكرون وشولتز

 

ماكرون وشولتس
ماكرون وشولتز

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة