"الحياة اليوم" يقدم فقرة حول مقترحات قانون الأحوال الشخصية وصندوق دعم الأسرة

الخميس، 19 يناير 2023 08:59 م
"الحياة اليوم" يقدم فقرة حول مقترحات قانون الأحوال الشخصية وصندوق دعم الأسرة الدكتور أشرف همام
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الإعلامى محمد مصطفى شردى، فقرة خاصة ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، تتناول مقترحات حول قانون الأحوال الشخصية وصندوق دعم الأسرة المصرية، واستضاف الدكتورة أمل رضوان، استشارى العلاقات الأسرية، والدكتور أشرف همام مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار سابقا لعرض رؤيتهم عن القانون الأهم للأسرة. 
 
وقال الدكتور أشرف همام، إنه لا توجد مشكلة في تنفيذ دورات للمقبلين على الزواج، ولكن هناك حوالي 850 ألف حالة زواج في السنة، وهذه الأعداد الكبيرة وتأهيلهم بالكامل صعب، مضيفا: "طبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، الطفل يكتسبها بالنمو في بيئة صالحة، والنهاردة لو طفل طالع شاف العلاقة غير متزنة الطفل هيفضل مترسخ في عقله هذه الصفات".
 
وأشار الدكتور أشرف همام، إلى أن قانون الحضانة يحتاج تعديل والحالي يرسخ لفكرة الحضانة الأبدية، قائلا: " قانون الحضانة الحالي بيكون الطفل مع طرف والطرف الثاني لا يحصل على شيء"، موضحا أن عمر الرعاية المشتركة ما ستتحقق إلا باقتسام سن الطفولة بين الطرفين. 
 
فيما أكدت الدكتورة أمل رضوان، استشارى علاقات أسرية، على أهمية تأهيل المقبلين على الحياة الزوجية من قبل دورة تدريبية، مستشهدة بنموذج ماليزيا وأن لها تجربة رائعة مع زيادة حالات الطلاق، حيث طبقوا ما يسمى برخصة الزواج لخروج أشخاص مؤهلين لقيادة الحياة الزوجية.
 
وشددت الدكتورة أمل رضوان، في حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، على أهمية تفادى الطلاق، قائلة: "مشاكل الطلاق أكثر من يتحمل أضرارها الأطفال وهما اللي بيدفعوا الثمن الكبير في الطلاق وفكرة عمل دورة تأهيلية ملزمة للمقبلين على الزواج جيدة".
 
وطالبت الدكتورة أمل رضوان، بسن تشريع للطرفين الزوجين يكون في حياة عادلة للطرفين، متابعة: "الحياة الزوجية مش صراع وحرب، والنفقة المشتركة لا أوافق عليها لأنها مسئولية الأب، والزوجة  لو هي بإمكانيتها تساهم يبقى تساهم، ولكن ممكن تكون امرأة غير عاملة والموضوع مش عناد".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة