عميد "طب المنصورة الجديدة" لـ"إكسترا نيوز": نقدم تعليما متميزا بجودة عالية

الأربعاء، 11 يناير 2023 04:00 ص
عميد "طب المنصورة الجديدة" لـ"إكسترا نيوز": نقدم تعليما متميزا بجودة عالية الدكتورة هالة المرصفاوى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة هالة المرصفاوى، عميد كلية الطب بجامعة المنصورة الجديدة، إن الجامعة من الجامعات المهمة وأنشأت بقرار من رئيس الجمهورية، وذلك لتقديم تعليم متميز بجودة عالية فى جامعات لا تهدف للربح، ولتحريك الكتلة السكانية من الأماكن المزدحمة إلى أماكن جديدة يبنى فيها مدن جديدة.
 
وذكرت هالة المرصفاوى، خلال لقائها بكاميرا إكسترا نيوز، أنه تم بدء العمل فى جامعة المنصورة الجديدة 2021 وعدد الطلاب 3100 طالب وهو عدد كبير لجامعة حديثة عمرها عامين، وتضم 8 كليات عاملة "الطب والأسنان والصيدلة والعلوم والهندسة وعلوم الحاسب والمعاملات الدولية القانونية وإدارة الأعمال".
 
وأكدت هالة المرصفاوى، أن المعامل بالجامعة على أحدث مستوى، موضحة أن الدولة أمدت الجامعة بمعامل حديثة، حيث نعتمد على معامل المحاكاة فى الطب والصيدلة والأسنان.
 
وفى وقت سابق، قال الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، إن إرادة الدولة المصرية هي السر في الانتهاء من إنشاء جامعة المنصورة الجديدة خلال عام واحد فقط، حيث بدأت الأعمال لإنشاء الجامعة في 2020، وجرى الانتهاء منها واستقبال الطلاب في العام التالي مباشرة.
 
وأضاف الخولي، في لقائه بقناة فضائية، أن الجامعات الجديدة ولاسيما الأهمية، سوف تكون قاطرة تغيير التعليم في مصر إلى الأفضل في السنوات المقبلة، مؤكدا: "الكل يتبارى في الطرق الحديثة في التدريس، ووصلت هذه المباريات إلى الجامعات الحكومية حتى ينتقل التعليم في مصر بأكمله إلى منطقة أخرى".
 
وتابع رئيس جامعة المنصورة الجديدة: "البحث العلمي لابد أن يتم داخل معامل بحثية متطورة، وهذه المعامل موجودة في الجامعات الجديدة التي تنشئها الدولة المصرية، ونحن نتشارك في مشروع يموله الاتحاد الأوروبي ومعنا عدد من الجامعات المصرية الأخرى، ومن الجيد أن الجامعات المصرية وضعت في تصنيفات جيدة مؤخرا، وسوف تدر الأبحاث العلمية عوائد جيدة على الدولة في السنوات المقبلة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة