استشارى تخطيط لـ"إكسترا نيوز": حى المال والأعمال من أهم مناطق العاصمة الإدارية

الأربعاء، 11 يناير 2023 05:00 ص
استشارى تخطيط لـ"إكسترا نيوز": حى المال والأعمال من أهم مناطق العاصمة الإدارية الدكتور سعيد حسانين استشارى التخطيط العمرانى
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سعيد حسانين استشارى التخطيط العمرانى، إن حى المال والأعمال من أهم المناطق الموجودة بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أنها ستمثل مع القاهرة عاصمة القارة الأفريقية بالكامل، خاصة مع عملية التبادل الذى سيحدث فى التجارة والتكنولوجيا مع بعض المواد الخام التى ستكون من خلال قارة أفريقيا ولأفريقيا، وسيتم التعامل مع الدول الأوروبية وكثيرا من المشروعات التى ستخدم التجارة ما بين أوروبا وأفريقيا.
 
وأضاف سعيد حسانين، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن أبراج العاصمة الإدارية تمثل عنصر أول فى مصر والذى يمثل علامة لأحد العواصم وهو البرج الأيقونى مع باقى المبانى الأخرى المحيطة به والمتواجدة على 195 فدان بتكلفة تصل إلى أكثر من 80 مليار جنيه مصرى، مما يعد إنجاز فى الوقت والتشطيب.
 
تابع سعيد حسانين إن العاصمة الإدارية سيكون بها 2 مليون وظيفة منهم الجزء الخاص بحى المال والأعمال منهم 100 ألف وظيفة، بالإضافة للخدمات الترفيهية والتجارية، مما يمثل إنجازا للدولة والعاصمة الإدارية والمشروع نفسه.
 
وفى وقت سابق، أكد المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، أن مشروع حى المال والأعمال أحد المشروعات المميزة فى العاصمة الإدارية الجديدة، وتتنوع بين أبراج سكنية وإدارية، لافتا إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وفر 5 ملايين فرصة عمل.
 
وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن الحدائق المركزية والتى تتضمن النهر الأخضر تعد المشروع الأبرز فى الشرق الأوسط من حيث حجم المساحات الخضراء، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 8 مدارس على أعلى مستوى بالحى السكنى أر 3 بالعاصمة الإدارية.
 
وتابع أن هناك 22 ألف وحدة سكنية بالإضافة إلى 500 فيلا فى الحى السكنى وتشطيب بالكامل تسلم على المفتاح، مؤكدا أنه تم تنفيذ أعمال المنطقة بالكامل من شبكات رى وطرق ومياه وبنية تحتية ومحطات تنقية ومحطة معاجلة الصرف الصحى. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة