التليفزيون هذا المساء.. "الحياة" تُطلق حملة للتوعية بالتغيرات المناخية قبل COP 27

الخميس، 29 سبتمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. "الحياة" تُطلق حملة للتوعية بالتغيرات المناخية قبل COP 27 قناة الحياة
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وعلى رأسها:

"الحياة" تُطلق حملة تعريفية لتوعية المواطنين بالتغيرات المناخية قبل COP27

 

أطلقت شبكة تليفزيون "الحياة" حملة تعريفية مكثفة في شكل مبسط يسهل وصوله إلى المشاهد المصري، بشأن القضايا المتعلقة بقضية ظاهرة التغيرات المناخية، وذلك قبل أيام من استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف في اتفاقية التغيرات المناخية COP 27، والذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الزعماء والقادة.
 
وتذيع "الحياة"، في حملة هي الأولى من نوعها، تقارير بين فواصل البرامج وبعضها البعض، وعبر منصاتها الإلكترونية المختلفة، للموضوعات المتعلقة بظاهرة التغيرات المناخية وآثارها، والتوعية بأخطار الظاهرة، وأهمية مواجهتها، والموضوعات المتعلقة بالمؤتمر ذاته.
 
وتضم المواد التي تبثها الحياة موضوعات حول استعدادات مدينة شرم الشيخ للتحول لمدينة خضراء، وعملية التطوير الشامل التي تتم في المدينة استعداداً لاستضافة "قمة المناخ"، والتي تُعتبر أكبر تجمع دولي في العالم.
 
وتشتمل أيضاً على فيديوجرافات مبسطة، لشرح معنى مصطلح الـCOP، ولشعار المؤتمر، ولأهم أولويات الدول المشاركة في فعالياته، فضلاً عن كيفية التسجيل للمشاركة في المؤتمر وفعالياته، فضلاً عن أجندة فعاليات المؤتمر الدولي المهم.
 
وتحتوى أيضا على تقديرات المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، بشأن تسجيل مؤشرات غير مسبوقة عالمياً بشأن ظاهرة التغيرات المناخية، ومنها ارتفاع الحرارة، وسرعة ذوبان الجليد، وزيادة غير مسبوقة في ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن
موضوعات متعلقة بالخسائر البشرية بسبب ظاهرة التغيرات المناخية.
 
وضمت المواد المبسطة التي تبثها الحياة أيضا تقريراً حول كون المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، أحد المشروعات الخضراء، فضلاً عن المبادرات التي تسعى الدولة المصرية لإطلاقها خلال فعاليات المؤتمر الضخم.

محامى بالنقض لـ"اليوم": التحول الرقمى بالمنظومة القضائية سيحقق العدالة الناجزة

 

علق الدكتور حسن أبو العينين، المحامي بالنقض على استحداث التحول الرقمي بالمنظومة القضائية، وعلاقتها بتحقيق العدالة الناجزة، موضحًا أن الفائدة ستعم من الدرجة الأولى على المحامين، نظرًا لقدرتهم على التعامل السريع.
 
وقال أبو العينين، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، أصبحنا قادرين على تحرير الشكوى في دقائق معدودة، والرد أيضًا يصل فى دقائق، ما يجعل المحامى قادر على توظيف شكوى الموكل وفحصها سريعًا.
 
وأضاف: "النظام الرقمي أضاف مميزات جيدة، مثل إرسال كافة المستندات دون التواجد في مقر النيابة، ما يجعل الأمور الإدارية سهلة على المواطن والمحامي، كما تقلل المصروفات مثل توفير الانتقالات لتقديم الشكاوى، لافتًا إلى أن التحول الرقمي سيحقق العدالة الناجزة.

نائب وزير الزراعة: الرئيس السيسي يولى اهتماما كبيرا لتنمية الثروة السمكية

 

قال المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن الثروة السمكية من أساسيات توفير البروتين في مصر، متابعا أن مصر لديها 5 بحيرات كبرى بالإضافة إلى البحرين المتوسط والأحمر.
 
وأكد مصطفى الصياد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى اهتماما غير عادي خلال الفترة الأخيرة من أجل توفير احتياجات مصر من الثروة السمكية والتصدير للخارج.
 
وأشار إلى أنه مع التطور الكبير الذي تشهده البحيرات، كان لا بد أن يكون هناك هيئة اقتصادية لكي تديرها، مردفا أنه تم سن تشريع وإصدار قانون لإنشاء الهيئة، لافتا إلى أن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية يهتم بكل ما يخص البحيرات وتنميتها والثروة السمكية، مضيفا أن مجلس الإدارة يضم كل الوزارات المعنية.
 
وتابع أن الجهاز منوط به تحديد أقصى استفادة من البحيرات ووضع الخطط لتنميتها، مشيرا إلى أن وزير الزراعة وضع البنود الرئيسية لعمل الجهاز.
 
ونوه بأن مصر تنتج حوالي 2.1 مليون طن في العام، مؤكدا أن الدولة المصرية من الدول المتقدمة جدا في الاستزراع السمكي، وبالإمكانيات والتكنولوجيا المتاحة سيتم مضاعفة الإنتاج.

غرفة الصناعات المعدنية: توطين صناعة مستلزمات التشييد يوفر 5 مليارات دولار للدولة

 

قال المهندس طارق الجيوشى، عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم لبحث توطين صناعة مستلزمات التشييد والبناء كان مهما جدا.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن توطين الصناعة مستلزمات التشييد ستوفر حوالي 5 مليارات دولار للدولة المصرية في ظل أزمة الدولار.
 
وأشار طارق الجيوشي إلى أن نقل التكنولوجيا سواء من الغرب والصين ستوفر فرص عمل كبيرة، مما سيعود بالنفع على القطاع الخاص من خلال فتح مزيد من المصانع وتشغيل العمالة.

استاذ اقتصاد: المؤتمر الاقتصادي فرصة لتبادل الآراء بين صانع القرار ومجتمع الأعمال

أكد الدكتور على الأدريسي، أستاذ الاقتصاد بالأكاديمية البحرية للنقل البحري، أن المؤتمر الاقتصادي فرصة كبيرة لتبادل الآراء ووجهات النظر ما بين أكبر جهتين متخصصين لتحقيق التطور الاقتصادي، هما صانع القرار ومجتمع الأعمال، موضحا أن هذه أكبر جهات لأي نشاط اقتصادي.

 
وأشار الدكتور على الادريسي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، إلى أهمية الدور الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلات الاقتصاد، مؤكدا أنه يحسب لرئيس الجمهورية الاهتمام بحل مشاكل الاستيراد وأدوات الانتاج.
 
وتابع: "لدينا كثير من الصناعات اللي احنا متميزين فيها مثل صناعة الاثاث والجلود، ولازم نحقق الاكتفاء الذاتي وبعدين نبص على التصدير، وعملية احلال الواردات بالمنتج المجلي يجي بشكل تدريجي وليس مرة واحدة، والمنافسة مع السوق العالمي مرة واحدة شيء في غاية الصعوبة".
 
محمد شردي: التعاون بين المتحدة ووزارة الثقافة لنقل مهرجان الموسيقى يعيد الهوية للفن
أشاد الإعلامي محمد مصطفى شردي ببروتوكول التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على قناة الحياة حصريا، مؤكدا أن المهرجان مستمر عرضه طوال 13 يوما بشكل حصرى على قناة الحياة.
 
وقال الإعلامي محمد مصطفى شردي إن بروتوكول التعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية يساعد في عودة الهوية للفن المصري الأصيل، ويجعل الشباب يرتبط بالفن الأصيل، مؤكدا أن نجاح هذا المهرجان نجاح للثقافة المصرية.
 
ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة بروتوكول تعاون لنقل فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على شاشة قناة الحياة حصريا.

محافظ الشرقية: إضافة 3 آلاف فصل للعملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد

قال ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إنه تتم مراجعة البنية التحتية للمدارس ورفع الإشغالات المتواجدة أمامها لتوفير بيئة جيدة، وغلق أى مقهى أمام المدارس، وتسلم الكتب بدون تأخير وبعدها يتم سداد المصروفات، مضيفا: "خلال أسبوع سيتم استلام صيانة 4 مدارس، وذلك استعدادا للعام الدراسى الجديد".

 
وأضاف الدكتور ممدوح غراب، خلال اتصال هاتفى ببرنامج 90 دقيقة على قناة المحور، أنه تم تسليم معظم المدارس تحت الإنشاء، موضحا أن أكبر مدرسة يصل فيها العدد لـ52 طالبا، وتمت إضافة 3 آلاف فصل للعملية التعليمية، وذلك إنجاز كبير لهيئة الأبنية التعليمية، فضلا عن تبرع المواطنين بأراضى لإنشاء مدارس لأبنائهم.  
 
وأكد أنه تم تسليم جميع المدارس التى تم الانتهاء منها فى مبادرة حياة كريمة، ولدينا 902 مشروعا لحياة كريمة، من مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية ومراكز طبية، وصرف صحى ومياه شرب، مشيرا إلى أن آخر مشروع سيدخل الخدمة بمركز الحسينية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة