كتبتها باسم مستعار.. "نداء الوقواق" رواية بوليسية لمؤلفة "هارى بوتر" للبيع فى مزاد

الإثنين، 15 أغسطس 2022 03:00 م
كتبتها باسم مستعار.. "نداء الوقواق" رواية بوليسية لمؤلفة "هارى بوتر" للبيع فى مزاد نداء الوقواق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت دار Sworders للمزادات العالمية، عن طرح طبعة أولى من رواية "نداء الوقواق" للكاتبة البريطانية الشهيرة جى كى رولينج، والتى نشرتها فى بداية مسيرتها الأدبية باسم مستعار روبرت جالبرايث.
 
وفقًا لدار المزاد، يعتقد أن أقل من 250 نسخة من الطبعة الأولى لعام 2013 تم التوقيع عليها بعد بضعة أشهر من النشر، قبل أن تكشف رولينج أنها مؤلفة هذه الرواية، ومن المقرر أن يتم طرح هذه النسخ للبيع بسعر تقديرى بيبدأ من 1000 وحتى 1500 جنيه إسترليني.
 
نداء الوقواق هي رواية من نوع أدب الجريمة، كانت "رولينج" قد تحدثت كثيرا عن نيتها لكتابة رواية من نوع أدب الجريمة طوال سنوات، وفي مهرجان إدنبرة الدولي للكتاب في عام 2007، ادعى الكاتب إيان رانكين أن زوجته رأت رولينج وهى تتصفح رواية بوليسية في إحدى المقاهي، ولكنه بعد ذلك تراجع عن ذلك وقال إنها مجرد مزحة. لكن جريدة الجارديان بقيت تطرح الفرضيات بأن الكتاب القادم لرولينج سيكون رواية من نوع أدب الجريمة.
 
وفى عام 2013 كشفت جريدة الصاندي تايمز أن "رولينج" هى صاحبة الرواية، بعدما قامت الجريدة بالتحقيق في كيفية كتابة مؤلف جديد يدعى "روبرت جالبرايث" لرواية لأول مرة ولديه هذه المعرفة بصناعة الأمن المدني والعسكري.
وبعد أن اعترفت رولينج أنها هي من وراء كتابة الرواية قالت أنها كانت تتمنى لو أن الأمر بقي سريا لمدة أطول وأضافت «كان من الرائع أن تنشر كتابا دون ضجيج أو توقع، فضلا عن المتعة الخالصة في أن تتلقى ردود الفعل على العمل باسم مختلف». 
 
نداء الوقواق
نداء الوقواق

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة