وكيل تموين المنيا: توريد 450 ألف أردب قمح لصوامع وشون المحافظة حتى الآن

الثلاثاء، 07 يونيو 2022 10:54 ص
وكيل تموين المنيا: توريد 450 ألف أردب قمح لصوامع وشون المحافظة حتى الآن محصول القمح
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل رضوان، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المزارع بقيمة 65 جنيه لأردب القمح حفز توريد المحصول، كما أن المساحة المنزرعة هذا العام بمحصول القمح زادت عن العام الماضي بـ10 آلاف فدان، إذ ارتفعت من 240 ألف فدان إلى 250 ألفا.

أضاف إسماعيل رضوان، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالتليفزيون المصري، أن العام الماضي في نفس التاريخ الحالي تم توريد 327 ألف أردب قمح، في حين تم توريد450 ألف أردب حتى الآن في الوقت الراهن، موجها التحية لمزراعي المنيا قائلا: "أحييهم لأنهم وقفوا وقفة رجل واحد مع الدولة ووردوا كل المحصول ولم يتقاعس أحد، ونحمد الله أننا وصلنا إلى المستهدف ونعتبر أول محافظة في الجمهورية تصل إلى المستهدف".

وأوضح وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا: "لدينا 44 موقع و7 صوامع معدنية، و5 هناجر تابعة للبنك الزراعي و3 شون أسمنتية و3 مستودعات لاستقبال محصول القمح، وجميعها امتلأت بالقمح".

وأشار إلى أن محافظة المنيا سوف تكون المحافظة الأولى بالنباتات الطبية والعطرية والزيتية، وسوف تسد الفجوة الغذائية بكل المحاصيل الاستراتيجية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة