التعليم: رؤساء اللجان تسلموا المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022.. عقد الاختبارات داخل 2089 لجنة.. وضع كشوف المناداة ومتابعة التجهيزات النهائية.. والوزارة لرؤساء اللجان: ضبط الاختبارات مسئوليتكم

السبت، 18 يونيو 2022 02:00 م
التعليم: رؤساء اللجان تسلموا المدارس استعدادا لامتحانات الثانوية العامة 2022.. عقد الاختبارات داخل 2089 لجنة.. وضع كشوف المناداة ومتابعة التجهيزات النهائية.. والوزارة لرؤساء اللجان: ضبط الاختبارات مسئوليتكم امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات تفصلنا عن انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة ، حيث تبدأ الإثنين 20 يونيو الجارى، وكشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، استلام رؤساء اللجان المدارس، حيث تم تسليم 2089 مدرسة إلى رؤساء اللجان استعدادا للامتحانات، كما عقدت المديريات التعليمية اجتماعات مع الأعضاء لمتابعة آخر الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بسير اللجان.
 
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تم الانتهاء من استقبال اعتذارات المعلمين غير الراغبين فى العمل بالامتحانات وتوافرت فيهم شروط والضوابط، لافتة إلى أن رؤساء اللجان تسلموا اللجان، كما أن كل المراقبين والملاحظين تعرفوا على أماكن مراقبتهم بالامتحانات، مشيرة إلى أن المديريات تتابع مع رؤساء اللجان المستلزمات التى تحتاجها اللجان منها وصول العصا الإلكترونية التى سيتم تفيش الطلاب بها، إضافة إلى إزالة الإشغالات أمام اللجان وجاهزية كنترول المدرسة لاستقبال صناديق الأسئلة والبابل شيت.
 
 
 
وأوضحت الوزارة، أنه تم منح رؤساء اللجان تعليمات سير الامتحانات، واستلام مظاريف الأسئلة، مضيفة أنه يتم استلام صناديق الأسئلة والبابل شيت ومجلدات المفاهيم بموجب محضر استلام يتم التوقيع عليه من قبل مسئول مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة، مشددة على أن تأمين الأسئلة بعد استلامها مسئولية رئيس اللجنة وأيضا فتح المظاريف، مضيفة أن مواعيد فتح مظاريف الأسئلة يتم قبل انطلاق الامتحانات بدقائق، بحيث تكون ورقة الأسئلة وورقة البابل شيت وأيضا مجلد المفاهيم مع الطلاب فى تمام التاسعة صباحا، وعدم تأخير وصول الأسئلة إلى الطلاب وفى حالة تأخيرها يتم تعويض الطلاب.
 
 
ونبهت الوزارة على رؤساء اللجان بضرورة السماح للطلاب بدخول اللجان فى وقت مبكر حتى يتمكن أعضاء الأمن الإدارى من تفتيش الطلاب لمنع دخول أى أجهزة غش، مؤكدة أن ضبط اللجان والامتحانات مسئولية رئيس اللجنة والمراقبين والملاحظين، مشددة على أن أى تقصير من قبل رؤساء اللجان يتم تغيير العضو وتكليف أخر بدلا منه لأنه يوجد أعضاء أساسيين واحتياطيين تم تكليفهم كرؤساء لجان لامتحانات الثانوية العامة.
 
 
 
وأشارت الوزارة إلى أنه تم تعريف رؤساء اللجان بكيفية توزيع نماذج الأسئلة على الطلاب، حيث يوجد 4 نماذج للأسئلة متفقة فى نوعية الأسئلة لأن الامتحان موحد على مستوى الجمهورية ولكن مختلفة فى ترتيب الجزئيات، ومن ثم هناك آلية لتوزيع الأسئلة على الطلاب بحيث لا يتكرر نفس النموذج لطالبين يجلسون خلف بعضهم، إضافة إلى تجميع كراسات الإجابة من الطلاب وأيضا مجلدات المفاهيم وكراسات الأسئلة، كما وجهت الوزارة رؤساء اللجان بتوفير الهدوء للطلاب داخل اللجان وإبلاغ غرفة العمليات بالمديريات والوزارة بأى مشلكة تحدث داخل اللجنة.
 
 
وشددت الوزارة على ضرورة منع دخول أى أجهزة محمول داخل اللجان سواء للملاحظين أو الطلاب مع تواصل رؤساء اللجان من خلال التليفون الأرضى، كما أكدت الوزارة على وضع كشوف المناداة للطلاب فى أماكن بارزة بالمدارس تتضمن قائمة الطلاب موزعين على اللجان الفرعية"الفصول" وأمام كل طالب رقم جلوسه ومقر اللجنة بحيث يتوجه الطالب مباشرة إلى اللجنة حفاظا على الوقت، كما وجهت الوزارة رؤساء اللجان بضرورة التواصل السريع أى الوزارة والمديريات فى حالة وجود أى مشكلة طارئة، كما طالبت الوزارة رؤساء اللجان بالتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية ووجود زائرة صحية للتعامل مع أى حالات صحية طارئة.
 
 
 
ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى عقد رؤساء اللجان لقاءات مع الملاحظين والمراقبين فى اللجان لتعريفهم بالمهام الخاصة بهم داخل اللجنة وأبرزها التصدى لأى محاولات غش وتوفير الهدوء للطلاب وعدم التدخين داخل اللجنة وأيضا آلية توزيع نماذج الأسئلة، قائلة: يجب توفير أجواء هادئة للطلاب.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة