إنريكي: جافي بركان ثائر مع منتخب إسبانيا وكان بإمكاننا إضافة مزيد من الأهداف

الإثنين، 13 يونيو 2022 12:53 ص
إنريكي: جافي بركان ثائر مع منتخب إسبانيا وكان بإمكاننا إضافة مزيد من الأهداف لويس إنريكي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب اسبانيا، عن سعادته بالفوز على التشيك بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "لا روزاليدا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات للمجموعة الثانية، لمسابقة دوري الأمم الأوروبية للموسم الكروي الحالي 2022-2023.

ومدح لويس إنريكي لاعبه الشاب جافي قائلاً: "بركان ثائر مع منتخب إسبانيا".

وأكد لويس إنريكي: "نغلق هذه النافذة الدولية بصفتنا متصدرين ودون أن نخسر أيا من المباريات الأربع التي لعبناها، كلهم ​​بمستوى جيد جدا، في سبتمبر سنعود بهدف أن نكون أول فريق يلعب في آخر أربع مباريات

وقال لويس إنريكي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "أنا سعيد بالعديد من اللاعبين الذين لعبوا مباراة رائعة اليوم".

وأضاف إنريكي: "كان بإمكاننا إنهاء المباراة في الشوط الأول بفرصتين إضافيتين إلى جانب الهدف".

وتابع: "لقد كانت مباراة صعبة وكان علينا ذلك العمل من أجلها؛ لأن خصومنا لعبوا على مستوى عال".

واستطرد : "الأجواء كانت رائعة وأريد أن أشكر الجماهير في ملقة، منذ البداية وقبل أيام في الفندق كانوا يقدمون دعمهم".

وأردف: "إنه لمن دواعي سروري أن ألعب هكذا، بقمصانها الحمراء والأعلام الإسبانية في كل مكان".

وتحدث إنريكي عن لاعبه ماركو أسينسيو، الذي بدأ ضد التشيك أساسيا، قائلا: "لقد لعب مباراة جيدة على الصعيدين الهجومي والدفاعي، لقد أظهر مستوى جيد للغاية".

وعن ألفارو موراتا، قال إنريكي: "كان فوق مستواه، وهو دائمًا مرتفع جدًا. وأمام دفاع مزدحم للغاية مثل دفاع التشيك، فقد ساعدنا في إيجاد المساحات لإلحاق الأذى بهم".

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات، أن منتخب إسبانيا لم يخسر في 22 مباراة متتالية على أرضه في جميع المنافسات، حيث فاز 17 مباراة وتعادل 5 مرات.
 
وتعد هذه السلسلة هى أفضل أرقام منتخب إسبانيا على أرضه منذ سلسلة من 34 مباراة بين مارس 2007 ونوفمبر 2014 تحت قيادة لويس أراجونيس وفيسنتي ديل بوسكي.
 
يحتل منتخب إسبانيا صدارة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط، بينما يحتل منتخب التشيك المركز الثالث برصيد 4 نقاط، فيما يأتى البرتغال في وصافة الترتيب برصيد 7 نقاط، ويقبع منتخب سويسرا في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط.
 
وتعادل المنتخب الإسباني فى المباراة الأولى أمام البرتغال، بهدف لمثله، ثم تعادل مع التشيك بهدفين لمثليهما، وفاز على سويسرا بهدف نظيف، في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، وكان هذا هو الانتصار الأول فى البطولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة