سيرجى لافروف: هناك احتمال لتورط دولة ثالثة فى الحرب الأوكرانية

الأربعاء، 01 يونيو 2022 06:40 م
سيرجى لافروف: هناك احتمال لتورط دولة ثالثة فى الحرب الأوكرانية سيرجى لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، إن هناك احتمال لتورط دولة ثالثة في الحرب الأوكرانية بسبب تزويدها كييف بالسلاح، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، منذ قليل.

 

وأكد وزير الخارجية الروسي، أن كييف تتجاوز حدود اللباقة في مطالبتها الغرب بالأسلحة، موضحا أن هذا استفزاز مباشر يهدف إلى جر الغرب إلى الأعمال القتالية.

 

ولفت وزير الخارجية الروسي إلى أن هذه المخاطر المتعلقة بإشراك بلدان ثالثة في الصراع الأوكراني موجودة بالطبع، وما يطلبه نظام كييف، متابعا: أود القول بكل ثقة وبشكل قاطع، أولا، يتجاوز كل حدود اللباقة والسلوك الدبلوماسي، ثانيا، هذا استفزاز مباشر يهدف الى جر الغرب إلى الأعمال القتالية.

 

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن السياسيين الغربيين العاقلين يتفهمون مدى خطورة توسيع الصراع ولا يقبلون بهذه السيناريوهات، ولكن، لا يلتزم الجميع في الغرب بوجهة النظر هذه.

 

وتابع وزير الخارجية الروسي: أقول بصراحة إنه في الاتحاد الأوروبي، وبخاصة في الجزء الشمالي منه، هناك سياسيون مستعدون للذهاب إلى هذا الجنون من أجل إرضاء طموحهم، لكن الدول الجادة في الاتحاد الأوروبي بالطبع تدرك جيدا أن هذه  السيناريوهات غير مقبولة، موضحا أن موسكو سمعت ثمة تقييمات معقولة من واشنطن بشأن إمداد كييف بالأسلحة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة