العالم هذا الصباح.. زيلينسكى: أوكرانيا بدأت تتسلم أسلحة طلبتها من الغرب.. إسرائيل: إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.. فنزويلا تدين تعليق عضوية روسيا بلدا مراقبا فى منظمة الدول الأمريكية

السبت، 23 أبريل 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زيلينسكى: أوكرانيا بدأت تتسلم أسلحة طلبتها من الغرب.. إسرائيل: إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه تل أبيب.. فنزويلا تدين تعليق عضوية روسيا بلدا مراقبا فى منظمة الدول الأمريكية اشتباكات فى باحة القدس
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين فى المسجد الأقصى بالقدس، وأعلنت السطات الإسرائيلية فجر السبت تعرضها لقصف من قبل قطاع غزة المحاصر فشل فى استهداف مدن الدولة العبرية، وفى القارة العجوز تستمر أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ليعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى عن تلقى بلاده لأسلحة طالبوا بها الغرب مرارا منذ اندلاع الحرب.

إسرائيل: إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه إسرائيل

قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قذيفة صاروخية زعم أنها أطلقت من قطاع غزة قد سقطت قرب السياج الأمني شمالي القطاع الجمعة.

وأضاف المتحدث أفيخاي أدرعي عبر "تويتر" أن قذيفة صاروخية أخرى سقطت داخل القطاع.

وكانت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية زعمت في وقت سابق أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة فشل في الوصول إلى إسرائيل، وسقط داخل أراضي القطاع.

وأضافت الصحيفة، أن إطلاق الصاروخ لم يتسبب في انطلاق صافرات الإنذار في أي مكان بإسرائيل.
 
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى للأقصى
اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلى للأقصى

فنزويلا تدين تعليق عضوية روسيا بلدا مراقبا في منظمة الدول الأمريكية

دان وزير الخارجية الفنزويلي فيليكس بلاسينسيا تعليق عضوية روسيا بلدا مراقبا لدى منظمة الدول الأمريكية، وقال إن هذه المنظمة قد عفا عليها الزمن.

وتابع: "منظمة الدول الأمريكية مؤسسة عفا عليها الزمن، إذا كان لها في أي وقت مضى أي صلة بالواقع، فإنها فقدت أهميتها تماما.. قيادة الذين يحتشدون هناك هي قيادة مخزية ومخزية ومحزنة".

وختم قوله: "فنزويلا غادرت المنظمة التي لا علاقة لها بالجهود المبذولة لإيجاد الطريق الصحيح لما فيه خير شعوبنا".

وحرم المجلس الدائم لمنظمة الدول الأمريكية بأغلبية 25 صوتا مع امتناع 8 أعضاء عن التصويت روسيا من صفة العضو المراقب في المنظمة.

الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
الرئيس الروسى فلاديمير بوتين

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مديرها العام رافاييل غروسي سيزور محطة تشيرنوبيل للطاقة الكهرذرية في أوكرانيا الأسبوع المقبل لتكثيف جهود منع وقوع "حادث نووي" في المحطة.

من جهته، قال غروسي: "سنتمكن من فهم الموقف بشكل أفضل، مستندين إلى قياساتنا العلمية وتقييماتنا الفنية".

وحسب بيان الوكالة "سيعمل الخبراء خلال زيارتهم على إصلاح أنظمة المراقبة عن بعد التي توقفت عن إرسال البيانات إلى مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، عقب العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

زيلينسكى: أوكرانيا بدأت تتسلم أسلحة طلبتها من الغرب

أعلن الرئيس الأوكراني زيلينسكي، أن أوكرانيا بدأت تتسلم الأسلحة التي طلبتها من الدول الغربية، دون أن يكشف أنواع هذه الأسلحة أو البلدان التي قدمتها.

وقال زيلينسكي في كلمة له مساء الجمعة: "أشكر جميع شركائنا الذي أصغوا إلينا في نهاية المطاف، ويزودوننا بما طلبناه تحديدا".

وكانت كييف قد توجهت أكثر من مرة إلى الدول الغربية بطلب تزويد قواتها بالأسلحة الثقيلة.. وأعلنت كندا وبريطانيا وفرنسا عن تقديم أنظمة مدفعية ثقيلة ومعدات حربية أخرى لأوكرانيا.

كما أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيز الذي زار أوكرانيا مؤخرا عن إرسال بلاده الذخيرة والعتاد للجيش الأوكراني.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، تشمل مدافع ثقيلة وطائرات مسيرة.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى زيلينسكى

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة