العالم هذا المساء.. كرنفال ريو دى جانيرو الأكبر بالعالم يعود بعد توقف عامين بسبب كورونا.. 90 مصلًى للنساء داخل المسجد الحرام فى العشر الآواخر.. ومعمّر برازيلى يدخل موسوعة جينيس لعمله فى شركة واحدة لمدة 84 عاما

الجمعة، 22 أبريل 2022 10:05 م
العالم هذا المساء.. كرنفال ريو دى جانيرو الأكبر بالعالم يعود بعد توقف عامين بسبب كورونا.. 90 مصلًى للنساء داخل المسجد الحرام فى العشر الآواخر.. ومعمّر برازيلى يدخل موسوعة جينيس لعمله فى شركة واحدة لمدة 84 عاما العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 
 

90 مصلًى للنساء داخل المسجد الحرام وساحاته فى العشر الأواخر.. صور

هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، 90 مصلًّى للنساء في المسجد الحرام وساحاته والسطح والقبو، ووفقا للموقع الرسمي لشؤون الحرمين، ذكرت مساعدة الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للشؤون النسائية، الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود، أن المصليات منها الدائمة ومنها الاحتياطية والطارئة، ومن بينها أربعة مصليات خاصة بذوات الإعاقة ومرافقاتهن، واثنان للاعتكاف.

مصلى اخرى للنساء
مصلى اخرى للنساء

وأكدت الرشود، أن المصليات جهزت منذ بداية الشهر الكريم وفي وقتٍ مبكرٍ لاستقبال قاصدات بيت الله الحرام في هذه العشر المباركة واللاتي توافدن على المسجد الحرام في أول ليالي العشر ابتغاء ما عند ربهن من فضل ومغفرة ورحمة وتحريًّا لقيام ليلة القدر.

مصلى للنساء
مصلى للنساء
 
احدى المصليات
احدى المصليات فى المسجد الحرام
 
المصليات
المصليات

وأوضحت الرشود، أن المصليات تتفاوت في مساحاتها وسعتها بحسب جهتها وكثافة المقبلات لأداء الصلاة فيها وسط منظومة متكاملة من الخدمات من ترحيب وتنظيم وإرشاد وتطهير وتطييب وتفويج وسقاية، وخدمات لذوي الإعاقة، وخدمات طبية وإسعافية تقدم بلغاتهن، وقد استعدت كافة المصليات بكافة كوادرها البشرية النسائية وإمكاناتها لخدمة ضيفات الرحمن؛ ليؤدين مناسكهن في بيئة صحية آمنة مطمئنة مفعمة بالروحانية تنفح برائحة الجنة محفوفة بالخشوع والسكينة، وقالت إنه تم إعداد خطة لاستقبال المصليات وضمان سلامة قاصدات المسجد الحرام.

كرنفال ريو دى جانيرو الأكبر بالعالم يعود بعد توقف عامين بسبب كورونا

يعود، مهرجان ريو دى جانيرو البرازيلى، أكبر كرنفال في العالم نهاية هذا الأسبوع ليُبهر بمسيراته الحافلة، بعد عامين من التوقف بسبب وباء كورونا الذي أصاب البرازيل بشدة، وعادت الالوان والاحتفالات للولاية البرازيلية من جديد، حسبما قالت صحيفة "ريفورما" البرازيلية.

الاحتفال بكرنفال البرازيل
الاحتفال بكرنفال البرازيل

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم افتتاح مهرجان ريو دى جانيرو الأكثر شعبية فى العالم ، ويستمر لمدة 5 أيام ، وأقام ادواردو بايس ، عمدة ريو جى جانيرو ، مراسم رمزية فى الولاية البرازيلية من الألوان ورقصات السامبا وقال "الكرنفال هو أعظم رمز للبرازيل ..وأكبر مظهر ثقافى فى الكوكب".

احتفالات
احتفالات

 

وسرقت رقصات السامبا النظرات الأولى فى ليلة الافتتاح ، ومع ارتفاع معدل إشغال الفنادق الذى يدل على الحماس الكبير للمواطنين البرازيليين للشعور بالكرنفالات مرة أخرى، حيث أن  78٪ منها مشغولة في الأيام الخمسة المقبلة من المهرجان ، مع خصوصية ارتفاع نسبة السكان المحليين على الزوار الأجانب.

كرنفال ريو دى جانيرو
كرنفال ريو دى جانيرو

 

وأوضحت الصحيفة أن  14٪ من إجمالى احجوزات كانت للأجانب ، مع وجود أكبر عدد من الأمريكيين ، يليهم الأرجنتينيون والتشيليون والكولومبيون، في حين أن الموجة الكبيرة من البرازيليين إلى ريو أتت بشكل رئيسي من ساو باولو.

ويعتبر عام 2020 كان آخر عام تم الاحتفال فيه بكرنفال ريو دى جانيرو ، ووصل للولاية فى هذا العام حوالى 2.1 مليون سائح. ومن بين هؤلاء ، كان 483 ألفًا من الخارج وبلغت عائداتهم 900 مليون دولار ، مما جعل المدينة الوجهة السياحية الرئيسية في البلاد.

 

عروض البرازيل
عروض البرازيل

 

كرنفال ريو
كرنفال ريو

 

مدارس السامبا فى البرازيل
مدارس السامبا فى البرازيل

 

معمّر برازيلى يدخل موسوعة جينيس لعمله فى شركة واحدة لمدة 84 عاما.. فيديو

دخل رجل يبلغ من العمر 100 عام من مدينة بروسك بجنوب البرازيل موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، لعمله لأطول فترة في نفس الشركة طيلة 84 عاما، بحسب " روسيا اليوم". 

وتفصيلا، عمل والتر أورثمان في شركة للأقمشة لمدة 84 عاما وحتى الآن، وتدرج بالمناصب حتى استلم منصب مدير المبيعات، وهذه أطول فترة عمل في شركة واحدة لشخص في العالم.

واحتفل أورثمان ببلوغة 100 عام من العمر، وفي الوقت نفسه بتسلم شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وسط أقاربة وزملاء العمل الذي احتفوا به وأحيوا معه ذكريات بادية عملة

ونصح أورثمان، خلال تقرير تلفزيوني، الأشخاص بحب العمل وأن يتمتعوا بالروح القتالية، مطالبا الجميع بالعمل في المجال الذي يحبه الشخص.

روسيا.. مقتل بحار وفقدان 27 آخرين فى غرق الطراد موسكفا

أعلنت الدفاع الروسية اليوم مقتل بحار وفقدان 27 آخرين فى غرق الطراد موسكفا، حسبما ذكرت شبكة العربية.

يذكرأن، أكد مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الولايات المتحدة تصدق رواية السلطات الأوكرانية بشأن استهداف قواتها طراد "موسكفا" الروسي الذي غرق في البحر الأسود.

الطراد موسكفا

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه قوله للصحفيين إن تقييمات الولايات المتحدة تقضي بأن القوات الأوكرانية ضربت السفينة الرائدة لأسطول البحر الأسود الروسي بصاروخين من طراز "نيبتون" (ما يدعم رواية كييف عن الحادث).

وتابع أن واشنطن تعتبر فقدان روسيا هذا الطراد "ضربة كبيرة" لموسكو.

من جانبها، نقلت شبكة CNN عن مسؤولين أمريكيين بارزين اثنين مطلعين على التقارير الاستخباراتية ذكرهما أن الولايات المتحدة لا تثق بمزاعم إعلامية تتحدث عن وجود أسلحة نووية على متن "موسكفا".

وتراقب الولايات المتحدة، وفقا لمصادر الشركة، أي تحركات غير عادية للأسلحة النووية التابعة للجيش الروسي ولم ترصد أي تحركات من هذا النوع حتى اليوم.

وقال أحد المسؤولين للشبكة إن نشر سلاح نووي على متن "موسكفا" الذي كان طرادا صاروخيا خاصا بالدفاع الجوي كان سيعد أمرا غير عادي تماما.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أكدت ليلة الأربعاء على الخميس إجلاء طاقم "موسكفا" بعد اندلاع حريق وانفجار جزء من الذخيرة على متن السفينة.

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس، أقرت وزارة الدفاع الروسية بغرق الطراد خلال سحبه إلى سيفاستوبول، متأثرا بعاصفة وظروف جوية سيئة.

وأفادت وكالتا "تاس" و"نوفوستي" الروسيتان شبه الرسميتين اليوم بأن طاقم "موسكفا" نقل بسلامة إلى سيفاستوبول.

ولم تعلن وزارة الدفاع الروسية عن وقوع إصابات بين أفراد طاقم الطراد جراء الحادث.

ودخلت هذه السفينة الخدمة عام 1983 تحت اسم "سلافا"، وفي عام 1996 أطلق عليها اسمها الحالي، ويتمثل سلاحها الرئيسي بـ 16 قاذفة صواريخ من طراز "فولكان بي-1000".

وفي النصف الثاني من عام 2015،  قاد الطراد فرقة العمل البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط، حيث قام بحماية قاعدة "حميميم" الروسية في سوريا بأنظمة دفاعه الجوي. وفي 22 يوليو 2016، تم منحه وسام ناخيموف.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة