"السيستم واقع ده كان زمان".. البريد المصرى ينشئ مركزا لمراقبة خدمات 4000مكتب.. مزود بأحدث البرامج التكنولوجية لاكتشاف أعطال الشبكات على مدار 24 ساعة..وأكثر من 4 آلاف راوتر و800 سيرفر لتقديم خدمة جيدة

الأحد، 10 أبريل 2022 07:00 م
"السيستم واقع ده كان زمان".. البريد المصرى ينشئ مركزا لمراقبة خدمات 4000مكتب.. مزود بأحدث البرامج التكنولوجية لاكتشاف أعطال الشبكات على مدار 24 ساعة..وأكثر من 4 آلاف راوتر و800 سيرفر لتقديم خدمة جيدة البريد
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"السيستم واقع".. هذه العبارة لن تسمعها مرة أخرى داخل مكاتب البريد المصري المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية، وذلك بعد إنشاء مركز مراقبة وتشغيل الخدمات التابع للهيئة القومية للبريد؛ حيث يهدف المركز إلى متابعة ومراقبة أداء جميع الخدمات التى تقدمها الهيئة للمواطنين، والاكتشاف المبكر لجميع الأعطال الطارئة على الشبكات في جميع مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية ومراكز البيانات فور حدوثها وتوفير حلول استباقية لها.
 
 
وشهدت مكاتب هيئة البريد المصري، تطورًا واضحًا من حيث الشكل والمضمون إذ أصبحت بجانب تقديم الخدمات البريدية تقدم خدمات مصر الرقمية وخدمات الشمول المالي، والتي تشمل التمويل الاستهلاكي التمويل متناهي الصغر، والتأمين متناهي الصغر
 
 
 
ويسهم مركز مراقبة وتشغيل الخدمات فى تمكين البريد المصري من مراقبة انتظام عمليات تقديم الخدمات للمواطنين بكافة مكاتب البريد البالغ عددها نحو أكثر من 4000 مكتب بريد كما أنه يتيح الكشف عن الأعطال لحظيا بالاعتماد على أحدث التقنيات وايجاد حلول لها؛ حيث يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على ضمان حصول المواطنين على خدمات متميزة، وفي إطار تنفيذ خطة طموحة لتحقيق التحول الرقمي بالبريد للمصري والاعتماد على الحلول التكنولوجية لرفع كفاءة العمل وتحسين جودة الخدمات.
 
 
كما يسهم المركز في تحسين مستوي الخدمات المقدمة وقياس جودتها حيث أنه مزود بأحدث البرامج والنظم التكنولوجية التي تساهم فى اكتشاف أعطال الشبكات على مدار 24 ساعة في جميع مكاتب البريد علي مستوي الجمهورية ومراكز البيانات وتحديدها بدقة، كما يوفر المركز حلول استباقية لجميع مشاكل والاعطال بما يوفر الوقت المستغرق في البحث عن اي مشكلة.
 
 
ويقوم المركز بدوره في المراقبة والتحكم،  حيث أنه يقوم بالتحكم والمراقبة في أكثر من 4000 راوتر (موجه شبكة) وأكثر من 800 سيرفر (خوادم) بالإضافة إلى مراقبة عدد 15000 جهاز طرفى.
 
 
يذكر أنه تم إنشاء 200 مكتب بريد جديد ليصل اجمالى مكاتب البريد نحو 4200 مكتب، كما تم تطوير 1500 مكتب بريد ليصل إجمالى المكاتب المطورة نحو 3130 مكتب بريد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة