ختام معسكر البرنامج الرئاسى أهل مصر لشباب المحافظات الحدودية بالغردقة

الثلاثاء، 08 مارس 2022 08:03 م
ختام معسكر البرنامج الرئاسى أهل مصر لشباب المحافظات الحدودية بالغردقة ختام فاعليات معسكر أهل مصر المحافظات الحدودية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الثلاثاء، اللقاء الختامى المجمع لمعسكر شباب المحافظات الحدودية البرنامج الرئاسى "أهل مصر" بهدف تشكيل فكر جديد ونشر الثقافة الحدودية بين الشباب والتعرف على العادات والتقاليد بتلك المحافظات .

رحب السكرتير العام المساعد بجميع الحضور من شباب وشابات الحدود ، كما قدم لهم الشكر على الحضور وتحمل عناء السفر من مختلف حدود مصر ، كما قدم الشكر للقائمين على إنجاح فعاليات المعسكر حتى وصل إلى هذه المرحلة.

وقال اللواء عاطف وجدى، إن فعاليات المهرجان والمعسكر تم تنظيمه تحت رعاية محافظة البحر الأحمر بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضه ومديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة أبناء المحافظات الحدودية على مستوى الجمهورية، مضيفا أن البرنامج يأتى فى إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بأبناء المحافظات الحدودية "أهل مصر".

وتابع: أن البرنامج تضمن فتح باب الحوار والمناقشة وتبادل الآراء والمقترحات بين الشباب والمسئولين التنفيذيين؛ للتعرف على أبرز المشكلات التى تواجههم وعرض حلول ممكنة لها، بالإضافة إلى تبادل الثقافات والتعرف على عادات وتقاليد كل محافظة حدودية. و

أوضح السكرتير العام المساعد أن برنامج أهل مصر يهدف إلى تأهيل الكوادر الشبابية وصقل مهاراتها والتوعية بالتحديات التى تواجه الأمن القومى المصرى ودور الدولة فى مواجهة هذه التحديات، وإرساء قواعد الدولة وخلّق جيل واعٍ بمشكلات مجتمعه وقادر على وضع مقترحات لحلها.

ولفت أن شباب المحافظات الحدودية المختلفة سواء من أسوان ومطروح وجنوب سيناء والوادى الجديد وشمال سيناء قاموا بالتعرف على المعالم السياحية والمشروعات القومية بالمحافظة، حيث قام الشباب بزيارة محطة المياه اليسر المحطة الأكبر فى الشرق الأوسط وأفريقيا وبيت الدولفين، ومتحف الغردقة الدولى، ومتحف الرمال.

وخلال كلمته قال اللواء عاطف وجدى السكرتير العام المساعد للمحافظة، أن اليوم هو ختام البرنامج الرئاسى "أهل مصر " لشباب المحافظات الحدودية من خلال ندوة حوارية، موضحاً أن البرنامج والمعسكر جرى خلاله مناقشة استراتيجية الأمن القومى والتنمية البشرية والمشروعات القومية التى تم تنفيذها والجارى العمل على تنفيذها على أرض المحافظة، يذكر أن معسكر مجمع الشباب بالمحافظات الحدودية تم تنفيذه سابقا بمرسى مطروح ومحافظة جنوب سيناء وأسوان والوادى الجديد .

حضر حفل الختام فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والدكتور  أحمد السهم منسق البرنامج الرئاسى لأبناء المحافظات الحدودية، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات مديرية الشباب والرياضة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة