عادة مش هنشتريها.. راعى المسيحيين الكاثوليك بالغردقة يعلق فانوس رمضان على الكنيسة.. القمص يؤنس: الجميع يفرح لمجىء رمضان ونحن شركاء فى الوطن والمناسبات الطيبة.. ويوزع كراتين رمضان على المحتاجين.. فيديو وصور

الخميس، 31 مارس 2022 03:00 ص
عادة مش هنشتريها.. راعى المسيحيين الكاثوليك بالغردقة يعلق فانوس رمضان على الكنيسة.. القمص يؤنس: الجميع يفرح لمجىء رمضان ونحن شركاء فى الوطن والمناسبات الطيبة.. ويوزع كراتين رمضان على المحتاجين.. فيديو وصور راعى الكاثوليك بالغردقة يعلق فانوس رمضان
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هنا المحبة والسلام هنا الوحدة الوطنية والتآخى.. مشهد جميل شهدته مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، حيث علق القمص يونس أديب راعى الكنيسة الكاثوليكية فى مدينة الغردقة فانوس وزينة شهر رمضان على مطرانية الاقباط الكاثوليك وهى عادة سنوية يقوم بها لمشاركة أصدقاءه وجيرانه واحبابه من المسلمين الفرحة بالشهر الكريم، مما يؤكد للعالم أجمع أن الأقباط (مسلمين ومسيحيين) نسيج واحد بمصر.

وجهز القمص يونس أديب، زينة رمضان والفاموس الكبير لتعليقه أمام الكنيسة وكذلك زينة رمضان وسط فرحة كبيرة من الجيران والأصداقاء، مؤكدا أن مصر كلها نسيج واحد والمسلمين يحتفلون معهم لاحتفالاتهم ولابد من مشاركتهم احتفالاتهم وشهر رمضان شهر الخير على الجميع.

وقال القمص يؤنس أديب، وكيل مطرانية الاقباط الكاثوليك بالغردقة، إن هذا شىء ليس بجديد وانه يقوم بتعليق الفانوس والزينة بمقر الكنيسة كل عام، ويهنئ جميع المواطنين والشعب المصرى بحلول الشهر الكريم، وشعب البحر الأحمر بشكل خاص.

الفانوس إمام الكنيسة

الفانوس إمام الكنيسة

وأضاف وكيل مطرانية الاقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر، أنه يتمنى من الله أن يتقبل صيام جميع اخوته من المسلمين ويعيد الاحتفال والمناسبات بخير كل عام  وقدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والقيادات الشعبية والتنفيذية.

وأكد وكيل مطرانية البحر الاحمر، أنه سعيد بعودة موائد الرحمن مرة أخرى بعد انقطاعها بسبب كورونا العام الماضى حيث أن تلك الموائد من روح رمضان وعلامات رمضان التى تجمع الجميع على الخير والحب وأن أجواء رمضان يعيشها بكل صدق مع إحياءه ما قبل كورونا ولكن بعد تفشى تلك الفيروس اللعين حرموا من الكثير خلال الشهر الكريم.

القمص يؤنس أديب يجهز كراتين رمضان
القمص يؤنس أديب يجهز كراتين رمضان

من جانب آخر، يجهز الانبا يؤنس أديب، راعى الكنيسة الكاثوليكية كراتين رمضان لتوزيعها على المحتاجين والفقراء، حيث قام بشراء كراتين رمضان بنفسه وتوزيعها على المحتاجين تزامنا مع شهر رمضان الكريم.

وقال إن هذا المواد الغذائية جزء من فرحة رمضان ليدخل السرور على كل بيوت المصريين بهذا الشهر الكريم ومساعدة من يستحق المساعدة، وتقديم الدعم والمساعدة له ليعيش كل المصريين فى سعادة ويفرحون بالشهر الكريم.

وأكد راعى الكنيسة الكاثوليكية بالغردقة أن الكنيسة الكاثوليكية تشارك الأخوة المسلمين فى كل الأعياد والمناسبات من عيد فطر وعيد أضحى وكذلك احتفالات المولد النبوى وشهر رمضان الكريم، مؤكدا أن هذا الشهر قرر أن يقوم بتجهيز كراتين رمضان لتخفيف على كاهل اخوته واحبته وجيرانه وتوفير المواد الغذائية لهم، لإدخال الفرحه عليهم فى شهر رمضان.

 

تجهيز الفانوس أمام الكنيسة
تجهيز الفانوس أمام الكنيسة

 

تجهيز كراتين رمضان
تجهيز كراتين رمضان

 

راعى الاقباط الكاثوليك يعلق الفانوس
راعى الاقباط الكاثوليك يعلق الفانوس

 

راعى الاقباك الكاثوليك يجهز كراتين رمضان لتوزيعها
راعى الاقباك الكاثوليك يجهز كراتين رمضان لتوزيعها

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة