عرض فيلم تسجيلى لمشروع الفلك بالغربية بحضور البابا تواضروس والمفتى.. صور

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:41 م
عرض فيلم تسجيلى لمشروع الفلك بالغربية بحضور البابا تواضروس والمفتى.. صور جانب من الحدث
الغربية - مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت اللجنة المنظمة لمشروع الفلك بالغربية والذي يقدم رعاية متكاملة لابطال متلازمة داون، فيلما تسجيلا للمشروع في إطار الحفل المقام حالياً بقاعة المؤتمرات بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية والدكتور شوقي علام فضيلة مفتي الجمهورية ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونبيله مكرم وزيرة الهجرة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، وعدد من السفراء والقيادات التنفيذية.

كان الأنبا بولا مطران طنطا توابعها، قد أكد تصريحات صحفية، أن مشروع الفلك مشروع فريد يفخر به كل المصريين ويقام على أرض مصرية، مشيراً أن المشروع يقدم خدمه مجانية لجميع أبناء الوطن وضيوفه بدون تمييز.

وأوضح أن بداية فكرة المشروع كانت عندما استمع لشكوي أحدي الأمهات المسنة والمريضة والتي وصلت لحالة العجز عن خدمة ابنها من متلازمة داون، وكان نواه للتفكير في وجود آلاف من الأمهات يشكون نفس الشكوي فلابد من وحود لحل هذه المشكله.

وأشار إلى أنه قام بالعديد من الزيارات لمراكز ومؤسسات خدمة فئة متلازمة داون فى دولتي ايطاليا وسويسرا، ونجح في جمع خبرات كثيرة في هذا المجال.

وأوضح أنه تم توفير قطعة أرض بمساحة 6300م2 تملكها الكنيسة لإقامة المشروع، مشيراً ان شرارة البداية كانت بعد كلمة الرئيس السيسي في أبريل 2017 والذي أعلن فيها عن تخصيص 2018 لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة، وبدأت الكنيسة في عمل التصميمات الهندسية لاستصدار التراخيص الخاصة.

وأكد أن هذا المشروع سيوفر مئات فرص العمل من أهالي القرية، مبيناً أن إختيار الفلك كاسم للمشروع لكونه وسيله نجاه وحياه كريمة لأبناء متلازمة داون كما كان فلك نوح بالنسبة لنوح واولاده وزوجاتهم دون باقي البشر.

وأوضح الأنبا بولا أن المبنى الأول يضم جميع التجهيزات التي تعمل على تنمية جميع الحواس والعضلات والأعصاب للأطفال بالإضافة للعيادت اللازمة و المغسلة والمطبخ والمطعم والإدارة ومسرح مخصص للفقرات الترفيهية.


وأشار إلى أن المبني يضم طابقين للسكن على مستوى فندقي متميز تشمل 8 شقق بكل شقة 4 حجرات وبكل حجرة 2 سرير وحمام ويخصص لكل ساكن أثاث وفرش ومستلزمات بلون خاص به حتى لا يستخدم ما يخص الآخر، مبينا أن المباني يحيط بها وحدائق وملاعب مفتوحة وصوبة زراعية.

وعن الفئات المستهدفة من المشروع قال الأنبا بولا إن هناك إقامة فندقية لمن يظبد عمرهم عن 18 عاما بالإضافة لتنمية قدراتهم على مدار اليوم، رعاية شاملة مع الإعاشة للمترددين يومياً سن 4 سنوات إلي 18 سنة، ومعهد لتدريب الكوادر لتجهيزها في العمل في أي مجال مشابه

بالإضافة إلي لقاء أسبوعي مع امهات الأبناء لرفع معرفتهم وقدراتهم في التعامل مع الأبناء من هذه الفئة، وإتاحة فرص عمل للكثير من أبناء وبنات المنطقة.

الفيلم التسجيلى (1)
 
 
الفيلم التسجيلى (2)
 
 
الفيلم التسجيلى (3)
 
 
الفيلم التسجيلى (4)
 
 
جانب من الحدث (1)
 
 
جانب من الحدث (2)
 
 
جانب من الحدث (3)
 
 
جانب من عرض الفيلم التسجيلى (1)
 
 
جانب من عرض الفيلم التسجيلى (2)
 
 
جانب من عرض الفيلم التسجيلى (3)
 
 
عرض الفيلم (1)
 
 
عرض الفيلم (2)
 
 
عرض الفيلم التسجيلى (1)
 
 
عرض الفيلم التسجيلى (2)
 
 
عرض الفيلم التسجيلى (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة