جنوب سيناء تحتفل بموسم حصاد القمح

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:07 م
جنوب سيناء تحتفل بموسم حصاد القمح الاحتفال بموسم حصاد القمح
جنوب سيناء: فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت محافظة جنوب سيناء اليوم الثلاثاء، بموسم حصاد القمح، بحضور اللواء أيمن الشريف سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة.
 
وأشاد سكرتير عام المحافظة بما تم تحقيقه من إنتاج للقمح هذا العام، وما وصلت إليه الزراعة في جنوب سيناء، حيث بلغت مساحة محصول القمح هذا العام 560 فدانا والتقاوى معتمدة من وزارة الزراعة.
 
وأعرب مدير مديرية الزراعة عن سعادته بما تم تحقيقه من تنمية زراعية وخاصة في محصول القمح هذا العام، مشيراً إلى أن الدور الذى ساهم فيه فريق البحث العلمى برئاسة الدكتور أحمد القط الأستاذ بمركز البحوث الزراعية قبل الزراعة وأثناء المراحل المختلفة للزراعة وصولا إلى عملية الحصاد.
 
 
وأكد الدور البارز للمزارعين وما أبدوه من تجاوب والالتزام بالنصائح والتعليمات والإرشادات الزراعية المختلفة، وتطبيقهم لجميع الممارسات الزراعية السليمة الموصى بها حتى الوصول إلى هذا المستوى المتميز من الإنتاج مشيرا إلى أنه لم يتم استخدام مبيدات ولم تظهر أى إصابات على الإنتاج.
 
وأشار إلى اتباع السياسة العامة للدولة؛ للحفاظ على المياه، من خلال الرى بالتنقيط، وتم العمل على توفير كافة الآلات والمعدات اللازمة للمزارعين لتسهيل عملية الحصاد والدراس.
 
وأكد المحاسب فوزى همام مستشار المحافظ لشؤون المحليات، دور وزارة الزراعة في المساهمة في الحصول على إنتاج متميز من المحصول هذا العام، معربا عن أمله أن يزيد فى الأعوام المقبلة، وأن يتم تحقيق اكتفاء ذاتى للمحافظة، ولمصر بشكل عام. 
 
الاحتفال بموسم حصاد القمح (1)
الاحتفال بموسم حصاد القمح

الاحتفال بموسم حصاد القمح (2)
الاحتفال بموسم حصاد القمح

الاحتفال بموسم حصاد القمح (3)
الاحتفال بموسم حصاد القمح

الاحتفال بموسم حصاد القمح (4)
الاحتفال بموسم حصاد القمح

الاحتفال بموسم حصاد القمح (5)
الاحتفال بموسم حصاد القمح

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة