هل خاضت النساء مباريات المصارعة الوحشية فى روما القديمة؟

الأحد، 27 مارس 2022 09:00 م
هل خاضت النساء مباريات المصارعة الوحشية فى روما القديمة؟ آثار رومانية تبرز المصارعات
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل كانت هناك مصارعات إناث في روما القديمة؟.. على الرغم من قلة الأدلة توجد أدلة في التراث الفنى وتاريخ القوانين والمادة المكتوبة على أن النساء شاركن في الرياضات الوحشية خلال أواخر عصر الجمهورية الرومانية والامبراطورية الرومانية المبكرة حيث قاتل بعضهن بعضاً بأسلحة من أجل الترفيه لكنهم لم يقاتلوا بنفس الدرجة تقريبًا كما فعل الرجال، وفعلوا ذلك في الغالب كنوع من التجديد.

يحتوي التاريخ المكتوب على العديد من الروايات عن المصارعات، حيث وصف المؤرخون في ذلك الوقت النساء السجالات مع بعضهن البعض على أنها أعمال ما بعد العشاء في القرن الأول قبل الميلاد وحاربت النسوة هناك الوحوش والأقزام ونساء أخريات في مباريات استضافها الأباطرة نيرون وتيتوس ودوميتيان.

ووفقا لموقع هيستورى قاتلت المصارعات في قيادة مدينة بومبي القديمة التى جرفها بركان فيزوف عام 79 ميلادية،، حيث يظهر نقش عُثر عليه في مدينة أوستيا الساحلية أن قاضيًا محليًا يتفاخر بأنه أول من "يوفر النساء مقابل السيف" منذ تأسيس المدينة.

شاركت النساء من جميع الطبقات حيث عملت النساء المستعبدات عمومًا لدى العائلات الثرية كما يقول ديفيد إس بوتر أستاذ الكلاسيكيات في جامعة ميتشيجان الأمريكية الذي كتب كثيرًا عن الرياضات القديمة: "كان يقولون للمرأة أنت قوية، دعينا ندربك كمصارعة، ستجني الكثير من المال من معاركك."

كما قاتلت نساء الطبقة الوسطى والعليا أيضًا للأسباب نفسها التي خاض من أجلها الشبان المتميزون الرياضات الوحشية حيث يقول بوتر: "كانوا يفعلون لأنه أمر مثير ومختلف".

يقول بوتر: في ذلك الوقت كانت النساء تمارس مجموعة متنوعة من الرياضات ويحافظن على لياقتهن وقد شجعهم المسؤولون الرومان على بناء أجسامهن للعمل. يمكن للمرأة الغنية تحمل تكاليف التدريب ولديها وقت الفراغ لممارسة الرياضة. شجع مديرو فرق المصارعة المحترفون أولئك الذين برعوا في المصارعة على تجربة القتال فى مباريات المصارعة حيث يضيف بوتر: "إذا فكرنا في هذا على أنه شكل من أشكال الترفيه، فمن الواضح لماذا تريد النساء القيام بذلك".

MTg4MTEwODA4NTE1ODgwODUz

آثار رومانية تبرز مشاركة النساء بمباريات المصارعة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة