كتبها فى الأربعينيات..دار نشر تحصل على يوميات الكاتب الأكثر مبيعا فى العالم

الجمعة، 25 مارس 2022 12:00 ص
كتبها فى الأربعينيات..دار نشر تحصل على يوميات الكاتب الأكثر مبيعا فى العالم جون لو كاريه
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت دار الفايكنج للنشر، فى المملكة المتحدة، على حقوق نشر رسائل "جون لو كاريه"، هو الاسم المستعار للكاتب الدولى الأكثر مبيعا ديفيد جون مور كورنويل، الذى رحل عن عالمنا فى 12 ديسمبر 2020، ولم تنشر هذه الرسائل التى كتبت منذ أربعينيات القرن الماضى، وحررها للنشر تيم كورنويل.

 

مارى ماونت، صاحبة دار النشر، التى حصلت على حقوق نشر الكتاب فى المملكة المتحدة والكومنولث، باستثناء كندا، كشفت أنه من المزمع أن تصدر فى الثالث من نوفمبر 2022.

 

وتمتد الرسائل لما يقرب من ثمانية عقود، منذ طفولة لو كارى التى نشأت فى زمن الحرب فى بريطانيا إلى الحرب الباردة وحتى الوقت الحاضر القريب، بالإضافة إلى الرسائل الأخيرة قبل وفاته فى ديسمبر 2020.

جون لو كاريه
جون لو كاريه

 

كما تتضمن الرسائل مجموعة تم إرسالها إلى عائلته والأصدقاء بالإضافة إلى نجوم السينما والسياسيين والجواسيس والمشجعين والكتاب والناشرين.

 

دار النشر قالت لوسائل الإعلام: إن الرسائل "تُظهر ذكاء "لو كارى" الساخر، وبصيرته السياسية، وغضبه وحنانه.. نسمع لو كاريه فى سن المراهقة ثم عندما كان شابًا يحاول شق طريقه فى العالم. هناك رسائل جميلة ومؤثرة إلى زوجة والد لو كاريه حول علاقته بوالده. وهناك رسائل حول الزواج وأطفاله، ورسائل رائعة ومفعمة بالحيوية لممثلين عظماء وكتاب عظماء. وهناك صور حادة ببراعة ومضحكة للغاية للسياسيين والشخصيات العامة. وفى جميع أنحاء المجموعة هناك صوت واضح لا يضاهى لهذا الكاتب الرائع".

ديفيد جون مور كورنويل
ديفيد جون مور كورنويل

 

ومن جانبه قال "كورنويل": "ربما كان والدى أحد آخر كتاب الرسائل العظماء فى القرن الحادى والعشرين؛ تتراوح رسائله المكتوبة بخط اليد فى هذا المجلد من أيام دراسته فى عام 1945 إلى أيام قبل وفاته فى ديسمبر 2020.. نحن أمام رحلة شخصية غير عادية فى حياة والدي. كان والدى شجاعًا فى الطريقة التى تحدث بها عما يؤمن به، وشجاعًا فى المواضيع التى تناولها فى كتاباته، وشجاعًا فى الطريقة التى واجه بها المرض. لم تكن صداقاته وهواجسه وذكائه القاطع مفاجأة، ولا الفرح المطلق لصوته الكتابي: لقد تعرفت على الرجل الذى أعرفه فى كل مقطع لفظي. أتمنى أن يستمتع الآخرون بالرحلة بقدر ما استمتعت، وأن يضحكوا ويبكوا، وأحيانًا يجفلوا معى وهم يقرؤون هذه الرسائل ويسافرون مع والدي".

 

وأضاف ماونت: "قراءة رسائل جون لو كاريه، المكتوبة من أربعينيات القرن الماضى وحتى عام وفاته، هى تجربة مثيرة للغاية ومؤثرة. لقد عدنا إلى رفاقه مرة أخرى، نستمع إلى ذلك الصوت الفريد: ملاحظاته الحادة للغاية، وروح الدعابة، وحنانه، وغضبه. لقد كان كاتبًا عظيمًا ومراسلًا عظيمًا بنفس القدر. لا أطيق الانتظار حتى يستمتع القراء بهذه المجموعة، التى حررها بشكل رائع ابنه تيم، بقدر ما استمتعت".

 

يشار إلى أن جون لو كاريه باع مليونى نسخة من كتبه مقابل 14 مليون جنيه إسترلينى فى المملكة المتحدة منذ عام 1998، كما باعت روايته The Constant Gardener التى تصدرت قوائم الأكثر مبيعا 330688 نسخة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة