"كنت أفضل الليلة الماضية".. مذكرات هيرفى فيرشتاين ضمن الأكثر مبيعا فى أمريكا

الخميس، 24 مارس 2022 08:00 ص
"كنت أفضل الليلة الماضية".. مذكرات هيرفى فيرشتاين ضمن الأكثر مبيعا فى أمريكا غلاف الكتاب
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل كتاب "كنت أفضل الليلة الماضية" مكانا بقائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا وهى مذكرات مؤثرة ومرحة من الأيقونة الثقافية والممثل والكاتب المسرحي الحائز على جائزة توني أربع مرات هيرفى فيرشتاين، والتي تكشف عن قصص لم يروها من قبل عن صراعاته الشخصية والصراعات التى خاضها وقصصه الرومانسية، ومسيرته الأسطورية.

ويروى الكتاب رحلة الانتقال الأسطورية لهارفي فيرستين من مسرح المجتمع في بروكلين، إلى أضواء مسرح برودواي، إلى التجاوزات العبثية التى رآها في عالم هوليوود والعودة مرة أخرى إلى المسرح، حيث حصل على الأوسمة والجوائز لتمثيله أو كتابة سلسلة رائعة من المسرحيات والأفلام والبرامج التلفزيونية: السيدة داويت فاي ، يوم الاستقلال، تشيرز، حيث إنه لم يبتعد أبدًا عن الأضواء.

يقول فيرشتاين في مقدمة كتابه الصادر حديثا في الولايات المتحدة إنه حتى المقربين منه لم يسمعوا أبدًا بمعظم الحكايات عن الصراعات الشخصية والصراعات، والرومانسية ، وحياته المهنية الأسطورية - التي تم الكشف عنها في هذه القصص المسلية للغاية التى يضمها كتاب "كنت أفضل الليلة الماضية" .

ويقول في كتابه :"تحجب الحياة عادة القصص الداخلية لهذا الطفل غريب الأطوار غير المطابق لما كان عليه في طفولته، الذى ولد في الخمسينيات في بروكلين ، وصولا إلى خوضه عوالم حركات مساندة الحقوق والحريات، عبر عقود من الإدمان واليأس والانتصار في النهاية.

توفر مذكرات فيرشتاين الصريحة نافذة غنية على حياة وسط مدينة نيويورك وتطور المسرح هناك بالإضافة إلى سرد مؤثر لرحلة قبول عائلته له كشخص مغامر قرر خوض عوالم التمثيل والمسرح حيث يقول: كتاب كنت أفضل الليلة الماضية مليء بالحكمة المكتسبة، والأخطاء التي ارتكبت عبر سنوات، والقصص التي تجتمع معًا لوصف حياة مليئة بالألوان وذات مغزى مذهل.

يذكر أن هارفي فيرشتاين من مواليد 6 يونيو 1954 في بروكلين، نيويورك، الولايات المتحدة، وهو ممثل وكاتب مسرحي أمريكي شهير بدأ مسيرته الفنية سنة 1983.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة