مصممات جرافيك يزين محطات المترو برسومات تاريخية.. اعرف الحكاية بـ"السفيرة عزيزة"

الأربعاء، 16 مارس 2022 06:21 م
مصممات جرافيك يزين محطات المترو برسومات تاريخية.. اعرف الحكاية بـ"السفيرة عزيزة" جانب من الحلقة
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استضاف برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر قناة dmc، ثلاثة من مصممات الجرافيك اللاتي استطعن تزيين محطات مترو الأنفاق بالرسومات الفرعونية والتاريخية.

 

وقالت غادة والي، مصممة جرافيك، إنهن يعملن منذ عام ونصف العام على هذا المشروع مع الهيئة القومية لمترو الأنفاق، مردفه: "نستهدف أخذ الراكب إلى مرحلة خلال استقلاله المترو، إلى مراحل مصر التاريخية والحضارية، بجانب التعبير عن الحضارة المصرية عن طريق الرؤية البصرية لتعريف المواطن بعظمة الحضارة المصرية.

 

تابعت: "عملنا مع مؤرخين مختصين بكل مرحلة من المراحل التاريخية للدولة المصرية، لأنه لا يصح أن نخطأ في تاريخ مصر، وحصلت مع زميلاتها على المعلومات الكافية عن الحضارة المصرية".

 

من جانبه، قالت ملك مختار، مسئولة إدارة المشروع بالشركة المنفذة، إن أغلب مصممات الجرافيك التي تنفذ هذه الأعمال بمترو الأنفاق فتيات، وكل أعمال الفريق تبلغ أعدادهن 15 فتاة، متابعه: "كل محطة كانت تستغرق شهر ونصف من العمل، وكل فتاة منا لها جزء مختص تعمل به".

 

في نفس السياق، قالت ملك حازم، مصممة جرافيك، إن أهم ما فيه الأمر هو دراسة تاريخ الدولة المصرية بشكل متعمق، وهن استفدن كثيرا من خلال العمل اللاتي تقمن به، مردفه: "نحاول عمل متحف مفتوح لكل الناس اللي ماشية علشان تعرف تاريخ بلدها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة