ديكور الدوبامين أبرز اتجاهات عام 2022.. اعرف إزاى تطبقه فى بيتك عشان تكون سعيد

الخميس، 24 فبراير 2022 09:00 ص
ديكور الدوبامين أبرز اتجاهات عام 2022.. اعرف إزاى تطبقه فى بيتك عشان تكون سعيد غرفة معيشة
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تؤثر قطع الديكور على الحالة المزاجية للإنسان وكذلك على قدرته فى اتخاذ القرار فى أى شىء بحياته، ولقد اكتشف مؤخرًا فوائد ديكور الدوبامين ، والذى يعتبر من أبرز اتجاهات الديكور لعام 2022، يجمع بين الجرأة والألوان المشرقة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

ديكور الدوبامين
 

يعتمد ديكور الدوبامين على استخدام الألوان الفاتحة فى طلاء جدران غرف المنزل المختلفة، من غرفة المعيشة حتى غرفة النوم.

 

لماذا تحظى التصميمات الداخلية المشرقة بشعبية كبيرة؟
 

إن إحاطة أنفسنا بألوان معينة يمكن أن يؤثر تمامًا على ما نشعر به طوال اليوم، خاصة بعد عامين من التوتر والقلق بسبب الوباء، وقالت إميلي هارناسز ، خبيرة الديكور الداخلي ، أن "الدوبامين هو أساسًا مادة كيميائية" تشعرنا بالرضا وتنتجها أجسامنا عندما نشعر بشيء ممتع، وبالتالي فإن ديكور الدوبامين هو التصميم الذي يجعلنا نشعر بالرضا سواء كان ذلك من خلال النمط أو اللون أو المعدن أو الأعمال الفنية المرحة، فهذا الديكور يمنحك مزاجًا جيدًا، ويجعلك متحمسًا ".

 

البحث عن الإلهام
 

تحتاج إلى أن تكون شجاعًا وجريئًا عند استخدام الألوان والتى تتعارض مع المطبوعات بأسلوب متطرف، ومع ذلك ، إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ بتغيير غرفتك، فابحث عن بعض الإلهام، مثل تقليد ديكور غرف الفنادق التى تستخدم ورق جدران ومجموعة مختلفة من ألوان الطلاء واستلهام بعض قطع الأثاث منها أو ألوان الطلاء أو الإضاءة.

وفيما يتعلق بمجموعات الألوان ، يفضل استخدام اللون الأرجواني والبرتقالي وكذلك الوردي والرمادي، حيث تعتبر من الألوان التى تساعد على الشعور بالسعادة .

كيف تختار ألوان الطلاء؟
 

 ينصح باستخدام اللون الأصفر لأنه من الألوان الممتعة والمبهجة، فى غرفة معينة وليس كل الغرف، حيث يمكن أن يجعلك تشعر بالإرهاق، لذلك يفضل استخدام مزيج من الألوان المتناسقة أو اختيار ورق حائط داكن اللون مع تخفيف اللون بمفروشات ملونة، وعموماً ينصح بطلاء الجدران بالألوان التى تجعلك تشعر بالسعادة .

اختار قطع الديكور على ذوقك
 

إذا كنت ترغب في إعطاء منزلك دفعة من الدوبامين، لكنك لست متأكدًا تمامًا من أين تبدأ، ينصح باختيار قطع ديكور فى غرف المنزل على ذوقك الشخصى.

ديكور منزلى
ديكور منزلى
غرفة المعيشة
غرفة المعيشة
صورة أخرى
صورة أخرى
غرفة نوم
غرفة نوم

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة