أستاذ اقتصاديات البيئة: مصر أصبحت رائدة فى تبنى قضية التغيرات المناخية

الجمعة، 11 فبراير 2022 06:41 م
أستاذ اقتصاديات البيئة: مصر أصبحت رائدة فى تبنى قضية التغيرات المناخية التغيرات المناخية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور علاء سرحان أستاذ اقتصاديات البيئة بجامعة عين شمس، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى فى العديد من مؤتمرات المناخ يؤكد على أن مصر أصبحت حاليا رائدة فى تبنى قضية التغيرات المناخية بالنيابة عن قارة أفريقيا وهناك إرادة سياسية من مصر أمام المجتمع الدولى.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز أن هناك العديد من السياسات والاستراتيجيات وكيف يمكن أن تكون الحركة التنموية فى مصر، ونحن نبنى دولة جديدة تتصدى للتغيرات المناخية للأجيال القادمة، وما نتخذه بالسلب والإيجاب سيؤثر فى الأجيال القادمة.

 

وتابع أن المجتمع الدولى يقول أن مصر مهتمة جدا بقضية التغير المناخى، وبحيث نضمن للمصريين وأفريقيا للعمل مع المجتمع الدولى لمواجهة التأثيرات السلبية وتحسين نوعية الحياة للمواطن المصرى، موضحا أن استخدام مصر الهيدروجين الأخضر فى الحياة اليومية يساعد فى المحافظة على المناخ.

 

وأوضح أن هناك خطة لزيادة إنتاج الطاقة النظيفة فى استراتيجية 2030 للدولة، أما من ناحية التغير المناخى نحن على اعتاب أكبر نهضة فى العصر الحديث ونحن حاليا نتعامل بأفضل كثيرا جدا فى حماية الشواطئ، مضيفا أن ارتفاع مستوى البحر سيأكل الشواطئ فى الفترة المقبلة ومصر لديها خطة لمواجهة هذا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة