مكتبة الإسكندرية تنظم المعرض الفنى "الرحلة 2" ببيت السنارى

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 03:00 ص
مكتبة الإسكندرية تنظم المعرض الفنى "الرحلة 2" ببيت السنارى  مكتبة الإسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم مكتبة الإسكندرية، معرضًا فنيًا مفتوحا للجمهور تحت عنوان "الرحلة 2"، بحضور نخبة من الشخصيات العامة، وذلك اليوم الثلاثاء 1 فبراير، فى تمام الخامسة مساًء، بمقر بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة.

يستمر المعرض حتى الخميس 3 فبراير، ويُضم مجموعة متنوعة من اللوحات الفنية، ويقام على هامش المعرض العديد من الفعاليات واللقاءات والعروض، حيث سيتم تقديم محاضرة «الفن والمجتمع: معارك الحداثة» للدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة الأسبق، كما سيُعقد لقاء تحت عنوان «ماذا ترك الفنان المصرى القديم للفنان المعاصر؟» بمشاركة عدد من المثقفين و الفنانين.

تتضمن الفعاليات ورشة عمل تحت عنوان: "كيف نفهم الفن.. ونتذوقه؟" للفنان التشكيلى محمد عبلة، ويعقبها لقاء عن التراث وعالم النشر والإعلام ، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلى تحت عنوان: "الورشة"، وعرض غنائى ومسرحى تحت عنوان: "ليالى الورشة" لفرقة الورشة المسرحية.

يأتى هذا المعرض فى إطار الاهتمام بنشر الوعى والثقافة وتشجيع المواهب الشابة، فى ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته فى كافة المجالات، وكذلك تقديم الفنون الهادفة والتعريف بأهمية ومكانة الفن فى حياة الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تاريخ الفن ورواده وتشجيع الشباب على الاستفادة من مواهبهم ومهاراتهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة