حياة كريمة في البلد.. الإنتهاء من إنشاء السوق الحضاري بقرية نهطاي النموذجية في الغربية.. بائعون: كنا نفترش الشوارع ونسبب اختناقات مرورية.. والمحافظ: إنشاء سوق وموقف حضاري نموذجي بتكلفة 7 ملايين جنيه.. صور

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2022 10:00 م
حياة كريمة في البلد.. الإنتهاء من إنشاء السوق الحضاري بقرية نهطاي النموذجية في الغربية.. بائعون: كنا نفترش الشوارع ونسبب اختناقات مرورية.. والمحافظ: إنشاء سوق وموقف حضاري نموذجي بتكلفة 7 ملايين جنيه.. صور أسواق قرية نهطاى
الغربية محمد طارق 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تظل مبادرة حياة كريمة، هي الأهم والتي تحقق أحلام الالاف والآلاف من سكان قري الريف المصري في محافظة الغربية، حيث حولت الأحلام إلي واقع ملموس بعد الإنتهاء من المشروعات التي تخدم المواطن البسيط والتي تحول القرية الي مدينة من حيث الخدمات العامة، ومن ضمن هذة المشروعات السوق النموذجي الحضاري.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مركز ومدينة زفتي التابعة لمحافظة الغربية، أعمال التطوير التي تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولي من مبادرة حياة كريمة داخل المحافظة، والتي تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطي 4 مليارات جنيه.
 
وفي هذا الصدد قال عطية مختار أحد بائعي الخضروات بقرية نهطاي لـ "اليوم السابع" كنا نفترش الشوارع ونسبب الاختناق المروري بالقرية يومين كل أسبوع بسبب تواجد الباعة بمنطقة السوق ونزول اهالي القرية جميعهم لشراء احتياجاتهم، موضحًا آن مياة الأمطار في الشتاء كان تغرق بضاعتهم ولكن لا يوجد لهم حل بديل، فضلا عن درجات الحرارة الصيفية ولا يوجد لهم ساتر يحجب أشعة الشمس عنهم، حتي آن جاءت مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ووفرت لهم الحياة الكريمة بإنشاء سوق حضاري علي أعلي مستوي.
 
وأضاف: تم الإنتهاء من السوق بشكل كامل وحاليا يتم التنسيق بين الباعة والوحدة المحلية ليتم استلام الباكيات المخصصة لنا والتي ستحقق لنا الحياة الكريمة بالتواجد في مكان حضاري وآمن بعيدًا عن الجلوس في الشوارع، فضلا عن الحفاظ علي الخضروات والفاكهة التي نعرضها لبيعها لأهالي القرية، مشيرا إلى أن السوق تم إنشاءه بمكان كبير بعيدا عن الاختناق المروري الذي كان يحدث في السابق.
 
فيما قال محمد أشرف أحدٍ الأهالي بمنطقة السوق القديم، أنهم كانوا يعانون من الزحام في يومين السوق والذي كان يتسبب في غلق مداخل منازلهم ولا أحدٍ يستطيع تغيير شي لعدم وجود بديل يستطيع هؤلاء الباعة عرض بضاعتهم به، ولكن اليوم وبفضل المبادرة التي وفرت الحياة الكريمة لجميع أهالي القرية، تم إنشاء سوق حضاري علي أعلي مستوي ليخدم الالاف من سكان القرية والقري والعزب التابعة لها.
 
ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة في قرية نهطاي، قد شارفت على الانتهاء لتحتل بذلك صدارة المشاريع التي تم نهوها، موضحًا آنه يتم إنشاء السوق الحضاري والموقف الحضاري بتكلفة 7 مليون جنية، والذي يعد طفرة كبيرة داخل القرية وسيوفر الحياة الكريمة للبائعين.
 
وأكد رحمي أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة تسير بخطى ثابتة في تنفيذ مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم، وتوفير كافة المقومات والخدمات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
 
يذكر أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والجاري تنفيذها بمركز زفتى كمرحلة أولى من المبادرة في المحافظة تشمل عدد 943 مشروع بإجمالي تكلفة 4068,5 مليون جنيه وقد بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 80 %.
 
 
أسواق قرية نهطاي
أسواق قرية نهطاي
 
أعمال إنشاء السوق الحضاري
أعمال إنشاء السوق الحضاري

 

السوق الحضاري بقرية نهطاي النموذجية
السوق الحضاري بقرية نهطاي النموذجية

 

السوق.
السوق

 

السوق
السوق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة