الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون

الإثنين، 28 نوفمبر 2022 03:56 م
الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون الجالية المصرية بإيطاليا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفلت الجالية المصرية فى إيطاليا بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، وافتتح المهندس عادل كامل وزوجته الأستاذة حنان منصور ممثلى جمعية الإخوة المصريين، ورئيس الجالية المصرية بمدينة برجموا بمقاطعة لومبارديا الإيطالية احتفالية وذلك بحضور القنصل العام للقنصلية المصرية بميلانو السفيرة منال عبدالدايم والقنصل رانيا حميد.
 
وأشارت السفيرة عبدالدايم إلى أهمية العلاقات التاريخية المشتركة بين البلدين مصر وإيطاليا ومدى ترابط الحضارة المصرية القديمة ووالحضارة الرومانية وأشادت بالدور الإيطالى فى مجالات الفن والثقافة وفي مصر بما تحويه من كنوز معمارية متعددة ومن جانبها تحظى إيطاليا بأكبر متحف مصري خارج مصر وهو متحف تورينو.
 
كما حضر الحفل الدكتورة مروة فوزى الملحق الثقافي المصرى بإيطاليا. في مستهل كلمتها شكرت الدكتورة مروة منظمي الاحتفالية التي تربط في موضوعها كنوز الماضي بطاقات الحاضر. وأعربت عن سعادتها للمشاركة في مثل هذه اللقاءات مما لها من أهمية في تفعيل الحوار بين حضارات البحر المتوسط فاليوم نشهد احتفال الجالية المصرية وبالحديث عن كنوز الفرعون العظيم في مدينة المؤلف الموسيقي الشهير دونيزيتي. 
 
قام شريف السباعى الخبير بمجال الدبلوماسية الثقافية بإلقاء محاضرة عن اكتشاف المقبرة ومقتنياتها كما تحدث عن إنجازات الدولة المصرية الحديثة في مجال السياحة والآثار مثل تطوير متحف الحضارات الذي تم نقل المومياوات الملكية إليه في موكب مهيب أبهر العالم و تطوير متحف البوسطة وافتتاح متحف المركبات الملكية التى تجرها الخيول والمتحف المصرى الجديد الذي تكلف ما يقرب مليار يورو بجوار الأهرامات و الذي سيعرض خمسة آلاف قطعة من مقتنيات مقبرة الفرعون توت عنخ آمون، وقد استعرض السباعي في عرضه أهم القطع التي ستعرض في المتحف الجديد خاصة القطع التي تم استخراجها من المخازن وتم ترميمها.
 
الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون (1)
 

 

الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون (2)
 

 

الجالية المصرية بإيطاليا تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون (3)
 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة