تحقيق أحلام ظن أهلها أنها محال.. "حياة كريمة" بالشرقية تعيد البسمة لأهالي قصاصين الشرق.. مياه شرب نظيفة وخدمات صحية وحكومية مميكنة وإنترنت.. وملاعب رياضية ومدارس جديدة وسكن كريم بقرى المحافظة.. صور

الإثنين، 21 نوفمبر 2022 02:00 م
تحقيق أحلام ظن أهلها أنها محال.. "حياة كريمة" بالشرقية تعيد البسمة لأهالي قصاصين الشرق.. مياه شرب نظيفة وخدمات صحية وحكومية مميكنة وإنترنت.. وملاعب رياضية ومدارس جديدة وسكن كريم بقرى المحافظة.. صور جانب من المشروعات
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعاد المشروع الرئاسى حياة كريمة لأهالى قرية قصاصين الشرق بالحسينية محافظة الشرقية، الحياة من جديد وحولها إلى قرية نموذجية كما كان يحلم أبناءها، ذلك بعد توفير كل خدمات البنية التحتية من صرف صحى ومياه الشرب وطرق وايضا مدارس ومركز شباب ومركز طب اسره وتنمية بشرية.

و تعد قصاصين الشرق الام ذات المساحة الكبيرة، وتوابعها وهم أربعة قرى و52 تابعا، كانوا كمثلهم من قرى المركز يعيشون فى معاناة مع نقص الخدمات الصحية ومياه الشرب النظيفة ووجود مدارس أو مركز شباب لائق لتربية ونشأ اجيال المستقبل، لياتى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، حياة كريمة وتنجح فى يتدبل الحال وتحقق الاحلام التى ظن اهلها انها من المحال تحقيقها، وتوفر كافة أنواع الخدمات وبأحدث الطرز المعمارية، بالإضافة إلى تنمية الريفية البشرية لزيادة الوعى.

أصبح أهالينا بالقرية يتمتعون بممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية داخل اربعة مركز الشباب وبالقرية وتوابعها والمجهزة بملاعب كبيرة المساحة ومبنى كبير بصالات رياضية وجيمانيزم ومكتبة.

و أكد سامى معجل رئيس مركز الحسينية، أن القرية استقبلت وفد من جامعة قناة السويس فى نهاية اكتوبر الماضى، يضم طلاب وأعضاء هيئة التدريس، ضمن مبادرة الجامعة لتعريف الطلاب بمشروعات حياة كريمة، ذلك ضمن جولتهم فى المركز والذين اعربوا امتنانهم للجهود التى تبذلها الدولة والتنمية الحقيقة التى يشهدها الريف المصرى.

واشار انه سبق وان تم تنفيذ دورة تدريبية لقرى المركز من بينها القصاصين الشرق عن التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى، والتى تضمنت كيفية مساندة المرأة المعيلة والفئات الاكثر احتياجا بالقرى وذلك للخروج بهم من خط الفقر والقضاء على البطالة.

وفقد تم تسليم مجمع الخدمات الحكومية والمُقام على مساحة 420 م والمكون من 3 طوابق، الطابق الأول يضم مركز تكنولوجى مصغر لخدمة المواطنين والطابق الأول علوى يضم مكاتب "سجل مدنى – شهر عقارى – بريد – تموين" والطابق الثانى علوى يضم وحدة محلية ووحده تضامن إجتماعى ومجلس محلى وذلك لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأبناء الوحدة المحلية وخاصة كبار السن وتوفيراً للوقت والجهد، والقضاء على المعاناة فى الحصول على الخدمات، الذى سيوفرها المجمع بالطريقة الميكنة ذلك ضمن استراتيجية الدولة للتحول الرقمى التى تنفذها الحكومة المصرية، وكذلك تسليم مبنى مجمع الخدمات الزراعية والبيطرية.

و تنفيذ مشروع صرف صحى قرى قصاصين الشرق يضم محطة معالجة بطاقة استيعابية 13ألف م3/ اليوم كمرحلة أولى و10محطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد، وذلك للمساهمة فى توفير مشروع صرف صحى آمن وسليم لخدمة القرى الوحدتين المحليتين بقصاصين الشرق وبحر البقر.

و كذلك تنفيذ محطة مياه الشرب شعفورة بطاقة 55 ألف متر مكعب فاليوم، لتغذية القرى من بينها القصاصين وتوابعها وتغيير شبكة المياه وزيادة سعتها والوصلات المنزلية لضمان وصول مياه الشرب الاهالى والقضاء على معاناتهم التى كانت فى الماضى، بضعف التيار بشكل مستمر طوال اليوم.

كما تم الانتهاء من تنفيذ 15 مدرسة بالقرية وتوابعها ما بين جديد وتوسعة ورفع كفاءه، والانتهاء من تنفيذ 3مراكز لطب الأسرة ووحدة الإسعاف، كوبرى مشاة بقرية الصالحية 3 التابعة لها، والانتهاء من مد كابلات خطوط الالياف الضوئية لزيادة سرعة الانترنت، خطوط الغاز الطبيعى، وعدد 2 مكتب خدمات البريد.

كما دخل مراحل التشطيبات النهائية، مشروع سكن كريم والمنافذ بالقرية الام ويضم 4 عمارات تتضمن 32 وحدة سكنية، والعمارة عبارة عن أرضى، و3 علوى بكل دور عدد 2 شقة سكنية بالإضافة إلى حظيرة لكل وحدة سكنية.

و أما المشروعات الجارى تنفيذها هى رصف الطرق الداخلية الرابطة بين القرية وتوابعها والتى حاليا يجرى تثبت التربة، فضلا عن تنفيذ مشروع طريق الدائرى الرابط بين القرى الام بالوحدات محليات والمدينة الحسينية.

الجدير بالذكر، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد أكد على الاستعداد للبدء فى المرحلة الثانية لحياة كريمة، فور تلقى تعليمات البدء من مجلس الوزراء، مضيفا انها تشمل 5 مراكز كبرى هم " فاقوس، بلبيس، ديرب نجم، اولاد صقر، ابوحماد "، والانتهاء من تجهيز قطع الأراضى الازمة لتنفيذ المشروعات.

 واشار إلى أن المحافظة انتهت من نسبة كبيرة من مشروعات حياة كريمة بالحسينية ضمن للمرحلة الأولى وتسلمت عدد من القرى والباقى يدخل تبعا.

 موضحا أن المحافظة نفذت 266 مشروعا تنمويا بتكلفة أكثر من 21 مليار جنيه بمراكز ومدن المحافظة، معظمها دخل الخدمة فى أول يوليو الماضى والباقى فى المراحل النهائية، بالإضافة إلى قرب الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى مشروعات حياة كريمة بقرى مركز الحسينية، حيث تم تسليم جزء كبير من المشروعات والباقى تباعا خلال الأشهر المقبلة، فقد تم تنفيذ " 139 مشروع صرف صحى، 94 مياه شرب، 37 مركز شباب وملاعب، 68 فى الصحة ونقاط إسعاف 48 مدرسة ومبنى تعليمي" ما بين إنشاء وتطوير ورفع كفاءة.

 

جانب من المشروعات (1)
جانب من المشروعات (1)

 

جانب من المشروعات (2)
جانب من المشروعات (2)

 

 

جانب من المشروعات (3)
جانب من المشروعات (3)

 

 

جانب من المشروعات (4)
جانب من المشروعات (4)

 

 

جانب من المشروعات (5)
جانب من المشروعات (5)

 

 

جانب من المشروعات (6)
جانب من المشروعات (6)

 

 

جانب من المشروعات (7)
جانب من المشروعات (7)

 

 

حياة كريمة (1)
حياة كريمة (1)

 

 

حياة كريمة (2)
حياة كريمة (2)

 

 

حياة كريمة (3)

 

حياة كريمة (4)
 

 

 

حياة كريمة (5)
 

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (1)
 

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (2)
 

 

 

مشروعات حياة كريمة بالشرقية (3)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة