العالم هذا الصباح.. ملامح متطابقة وجينات موحدة.. فعاليات كرنفال التوأم بنيجيريا.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مسجدين واندلاع مواجهات بالخليل.. الحزب الحاكم فى ماليزيا ومهاتير محمد يخسران قوتهما فى الانتخابات

الأحد، 20 نوفمبر 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. ملامح متطابقة وجينات موحدة.. فعاليات كرنفال التوأم بنيجيريا.. مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مسجدين واندلاع مواجهات بالخليل.. الحزب الحاكم فى ماليزيا ومهاتير محمد يخسران قوتهما فى الانتخابات العالم هذا الصباح
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية..
 

ملامح متطابقة وجينات موحدة.. فعاليات كرنفال التوأم فى نيجيريا

 
اقامت مدينة إيغبو أورا بجنوب غرب نيجيريا، فعاليات كرنفال التوأم حيث تشتهر هذه المدينة بوجود التوائم بكثرة بين شعبها، فتجد الشبه شبه تطابقى فى الملامح، وذلك حسبما نشر موقع وكالة أنباء أسوشيتد برس صورا.
 
يقام المهرجان بانتظام بشكل سنوى على مدار 12 عاما، للاحتفال بالتوائم، وقال المنظمون أن المهرجان شمل أكثر من 1000 زوج من التوائم وجذب مشاركين من أماكن بعيدة مثل فرنسا.
 
لا يوجد تفسير علمي مثبت لارتفاع معدل التوائم في إيغبو أورا، وهي مدينة لا يقل عدد سكانها عن 200 ألف نسمة على بعد 135 كيلومترًا جنوب أكبر مدينة في نيجيريا، لاغوس.
 
ويرجع تفسير تلك الظاهرة في إيجبو أورا أنه يمكن إرجاعه إلى النظام الغذائي للمرأة. تعزو Alake Olawunmi ، وهي أم لتوأم ، ذلك إلى طعام شهي محلي يسمى amala مصنوع من طحين اليام.
 
يقول جون أوفيم ، طبيب أمراض النساء في العاصمة أبوجا ، إنه من الممكن جدًا أن "هناك أشياء يأكلونها هناك تحتوي على مستوى عالٍ من هرمونات معينة تؤدي الآن إلى ما نسميه الإباضة المتعددة"، فيما يقول الرئيس المحلي جيموه تيتيلوي، إن كل أسرة هنا تقريبًا لديها توأمان أو ولادات متعددة أخرى.
 
مهرجان التوأم فى نيجيريا (1)
مهرجان التوأم فى نيجيريا

 

مهرجان التوأم فى نيجيريا (2)
مجموعة من التوائم المتطابقة فى نيجيريا 

 

مهرجان التوأم فى نيجيريا (3)
مهرجان التوأم فى نيجيريا

 

مهرجان التوأم فى نيجيريا (4)

كرنفال فى نيجيريا 

 

مستوطنون إسرائيليون يهاجمون مسجدين واندلاع مواجهات محتدمة بالخليل

 
هاجم مستوطنون إسرائيليون مسجدي "باب الزاوية" و"الصدّيق"، السبت، في شارع "الشلالة" بوسط مدينة الخليل الواقعة في جنوب الضفة الغربية وذلك خلال الاحتفال بالأعياد اليهودية.
 
وقال شهود عيان إن مستوطنين مُدججين بالسلاح هاجموا المسجدين المذكورين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي وحطموا زجاج نوافذهما.
 
واستنكر مدير عام أوقاف الخليل نضال الجعبري، ما أقدم عليه الاحتلال ومستوطنوه مشيرا إلى أنها ليست الواقعة الأولى إذ هاجم الاحتلال ومستوطنوه خلال أقل من شهر عدة مساجد، ما يتطلب تضافر كافة الجهود المحلية والدولية لتوفير الحماية لدور العبادة بشتى الطرق والوسائل.
 
وقالت مصادر فلسطينية بالخليل إن مواجهات اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في منطقة باب الزاوية مركز الخليل التجاري وسط المدينة.
 
واندلعت المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال التي اقتحمت وسط الخليل، بزعم تأمين الحماية لمئات المستوطنين الذين اعتدوا على المواطنين وعاثوا خرابا بممتلكاتهم وسط المدينة، اثناء زيارتهم موقع أثري يطلقون عليه قبر "عتنائيل بن قنز" لإقامة طقوس تلمودية احتفالا بأعياد يهودية.
 
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز، صوب المواطنين والمحال التجارية في باب الزاوية ما تسبب في إصابة العشرات منهم بالاختناق.
 

 

 

الحزب الحاكم فى ماليزيا ومهاتير محمد يخسران قوتهما فى الانتخابات

خسر التحالف الماليزي الذي حكم البلاد لعقود قوته أمام الكتل الحزبية المنافسة، فيما لا يزال بإمكانه العودة إلى السلطة بناء على تحالفات ما بعد الانتخابات.

ووفقا للنتائج الأولية للانتخابات العامة التي أجريت السبت، فإن من بين الخاسرين الآخرين في الانتخابات رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد (97 عاما)، والذي تولى رئاسة الحكومة مرتين، والذي يقود حركة ملاوية منفصلة.

وعانى التحالف الذي قادته المنظمة الوطنية الماليزية المتحدة التي حكمت ماليزيا حتى عام 2018، من اضطرابات في تأرجح واضح أمام دعم التحالف الوطني بزعامة رئيس الوزراء السابق محي الدين ياسين.

يخشى كثير من الماليزيين القرويين الذين يشكلون ثلثي الشعب الماليزي البالغ تعداده 33 مليون نسمة من أنهم قد يفقدون حقوقهم في ظل تعددية أوسع.

وكانت كتلة زعيم المعارضة أنور إبراهيم متقاربة مع تحالف محيي الدين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة