مصر محط أنظار العالم.. مشاهد مبهجة لاستقبال معبد أبو سمبل 10 آلاف سائح

الأحد، 13 نوفمبر 2022 04:00 ص
مصر محط أنظار العالم.. مشاهد مبهجة لاستقبال معبد أبو سمبل 10 آلاف سائح جانب من التغطية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول المشاهد المبهجة لاستقبال مصر للسياح واللى تعتبر من أبرز مكاسب استضافة مصر COP27، وهى التغطية التى اعدها الزميل محمود رضا الزاملى.

واستعرضت التغطية استقبال معابد أبوسمبل جنوب أسوان، أعداد قياسية من السائحين الأجانب القادمين من خارج مصر، والذين بلغ عددهم نحو 10 آلاف سائح، من مختلف الجنسيات الأجنبية.

وحرص السائحون، الذين وصلوا إلى مدينة أبوسمبل على مدار عبر رحلات الاتوبيسات البرية القادمة من مدينة أسوان، ونحو 11 رحلة طيران منتظم وشارتر، إلى جانب رحلات المراكب والفنادق السياحية العائمة، على زيارة معابد أبوسمبل رمسيس الثانى ونفرتارى بمدينة أبوسمبل السياحية جنوب أسوان.

من جهته، أكد الأثرى أحمد مسعود، كبير مفتشى آثار أبوسمبل، فى تصريحات خاصة، أن السائحين الأجانب المتوافدين، قادمين من مختلف دول العالم لمشاهدة تاريخ المعالم السياحية والأثرية وتاريخ مصر القديم بمنطقة معابد أبوسمبل، مشيرا إلى أن السائحين اصطفوا فى طابور كبير حرصا على الدخول لزيارة معبدى رمسيس الثانى ونفرتارى بمدينة أبوسمبل.

وأشار "مسعود"، إلى أن هناك وفودا سياحية قادمة عبر رحلات شارتر من فرنسا مباشرة إلى مطار أبوسمبل، وتم تقديم كافة التسهيلات لهم للاستمتاع بزيارة المكان، موضحا بأن الوفود الأجنبية استمعوا إلى شرح حول تاريخ معابد أبوسمبل والتى تضم معبدى الملك رمسيس ونفرتارى المطلين على نهر النيل مباشرة، مؤكدا أنه تم تزويد بوابات الدخول وتسهيل إجراءات التفتيش لضمان تسهيل عمليات التوافد والدخول لضيوف مصر، كما تم زيادة أعداد السيارات الكهربائية لنقل كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من السائحين الأجانب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة