دار لوتس تصدر "رؤى التنمية المستدامة والتنافسية للمحافظات المصرية"

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 04:10 م
دار لوتس تصدر "رؤى التنمية المستدامة والتنافسية للمحافظات المصرية" غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حديثا عن دار لوتس للنشر الحر كتاب "رؤى التنمية المستدامة والتنافسية للمحافظات المصرية" للمؤلفين الدكتور أحمد خالد عبد الحميد والكاتب محمد عزت عبد الغفار.
 
ويهدف هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على جهود التنمية المستدامة وتعزيز الميزة التنافسية بالمحافظات وتوطين أهدافها على المستوى القومي، من خلال إعادة البناء بشكل أفضل مع إدماج كل أطياف المجتمع.صياغة الدولة المصرية
 
وقال المؤلفان فى مقدمة الكتاب إنه بعد صياغة الدولة المصرية لاستراتيجيتها للتنمية والمتمثلة فى ما أسمته "رؤية مصر 2030"، وذلك فى ضوء الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.
 
وأكدا أن التنمية المستدامة عملية شمولية متعـددة الأهداف ومتشعبة المجالات ومترابطة ومتأثرة فيما بينها، علاوة على أنها فى الوقت ذاته تختلف فى طبيعتها وآليات تحقيقها من إقليم إلى آخر ومن دولة إلى أخرى، كما تتباين بين محافظات نفس الدولة ومن قطاع اقتصادى إلى قطاع آخر؛ وذلك بسبب كونها تتأثر بمختلف العوامل البيئية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛ وهى عوامل متغيرة مكانياً وزمانياً أيضاً.
 
وأضافا من هنا جاءت فكرة هذا الكتاب حيث إن جوهر ما نستهدفه من هذا الجهد المتواضع هو تقديم رؤى وتوصيات للتنمية المستدامة الشاملة والتنافسية للمحافظات المصرية، وهي رؤى مبنية على تحليل مقارن لإحصائيات ومستهدفات رسمية للدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة