التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل إعلان وزارة الصحة خلوّ مصر من "الحصبة والحصبة الألمانية"

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تفاصيل إعلان وزارة الصحة خلوّ مصر من "الحصبة والحصبة الألمانية" التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، والتى جاءت على النحو التالي:..

تفاصيل إعلان وزارة الصحة خلوّ مصر من "الحصبة والحصبة الألمانية"
 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن إعلان، وزارة الصحة والسكان، خلو مصر من مرض الحصبة والحصلة الألمانى، حيث قال الدكتور خالد عبد الغفار أن إنجاز جديد فى مجال الصحة تحققة الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تعلن منظمة الصحة العالمية مصر خالية من مرضى الحصبة والحصبة الألمانى "

 وبإستضافة الدكتور ناصر رمزى إستشارى أطفال فى مداخلة على الهواء علق أن خطة وزارة الصحة والسكان، للقضاء على الحصبة، والحصبة الألمانية، اعتمدت على التطعيمات الروتينية للأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، بجرعتين ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية عند عمر عام، وفى الشهر الـ18 من عمر الطفل،

وجاء برنامج ترصد الأمراض المستهدفة بالتطعيمات، كضمانة لاكتشاف جميع الحالات واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار العدوى، إلى جانب الإجراءات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية فى مواجهة أى فيروس وافد من البلاد المستوطن بها المرض.

وان خطة الوزارة للوصول إلى مصر خالية من الحصبة والحصبة الألمانية، تضمنت تنفيذ برامج إعلامية لرفع الوعى بأهمية التطعيمات الروتينية والحملات التطعيمية التى تنفذها وزارة الصحة والسكان فى مختلف المحافظات من خلال وسائل الإعلام المرئية، والمسموعة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

أميرة بهي الدين: سعيدة وفخورة بمصر وتنظيم قمة المناخ وكل الإنجازات
 

أعربت الإعلامية أميرة بهي الدين، عن سعادتها وفخرها بمصر، موضحة أنه منذ بداية استقبال مصر قمة المناخ وأنها في منتهى السعادة بكل الإنجازات التي حدثت.

وأضافت خلال تقديمها برنامج "افتح باب قلبك"، عبر قناة "سي بي سي"،  أننا شاهدنا قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لماراثون الدراجات بشرم الشيخ وكان مشهد مبهج، مضيفة أن الرئيس السيسي زار المنطقة الخضراء والتقى الشباب.

وأوضحت أن المنطقة الخضراء بها مجموعة من المشروعات المبتكرة من الشباب المصريين تتماشى مع رؤية مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وصديق للبيئة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة