لحظات الفخر والانتصار.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض بيان العبور التاريخى ..فيديو

الخميس، 06 أكتوبر 2022 04:25 م
لحظات الفخر والانتصار.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض بيان العبور التاريخى ..فيديو تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة، استعرضت البيانُ رقم 7 للقوات المسلحة الذى أعلنت فيه نجاح قواتنا المسلحة فى عبور قناة السويس وتحطيم خط برليف، البيانُ الذى جاءَ بصوتِ كبار مذيعى الإذاعةِ المصرية التي كانت على موعدٍ مع أعظمِ بياناتِها في التاريخ، بياناتُ العبورِ والنصر.

 

ويذكر أن في هذا التوقيت من تسعةٍ وأربَعين عام التف المصريون حول أجهزةِ الراديو في انتظارِ هذا البيانِ التاريخى 

وجاء نص البيان التاريخى كالآتى: 

 

هنا القاهرة جاءنا اليكم أيها المواطنون البيان رقم 7 الذي صدر عن القيادةِ العامة للقوات المسلحة بتاريخ السادس من أكتوبر سنة 1973

بسم الله الرحمن الرحيم نجحت قواتنا المسلحة في عبورِ قناة السويس على طول المواجهة وتم الاستيلاء على مَنطقةِ الشاطئ الشرقي للقناة وتواصل قواتنا حاليًا قتالها مع العدو بنجاح، كما قامت قواتنا البحرية بحماية الجانب الأيسرِ لقواتنا على ساحل البحر الأبيض المتوسط وقد قامت بضرب الأهداف الهامة للعدو على الساحل الشمالي لسِيناء وإصابتها إصاباتٍ مباشرة

هنا القاهرة ".

وجاء في عرض البيان

البيان السابع بيان الانتصار بيان العزة والفخر ، كان سبقه 6 بيانات أخرى ، خلينا نلقى  الضوء عليهم عشان نعرف حصل ايه في هذا اليوم العظيم ده.

البيان الأول قال: قام العدو الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم بمهاجمة قواتنا بمنطقتي الزعفرانة والسخنة بخليج السويس بواسطة تشكيلات من قواته الجوية عندما كانت بعض من زوارقه البحرية تقترب من الساحل الغربي للخليج، وتقوم قواتنا حاليًا بالتصدي للقوات المغيرة.

وجاء في البيان التانى: ردًا على العدوان الغادر الذي قام به العدو ضد قواتنا تقوم حاليًا بعض من تشكيلاتنا الجوية بقصف قواعد للعدو وأهدافه العسكرية في الأراضي المحتلة.

والبيان الثالث قال: إلحاقًا للبيان رقم 2 نفذت قواتنا الجوية مهامًا بنجاح وأصابت مواقع العدو إصابات مباشرة وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة عدا طائرة واحدة.

أما البيان الرابع جاء فيه: حاولت قوات معادية الاستيلاء على جزء من أراضينا غرب القناة، وقد تصدت لها قواتنا البرية وقامت بهجوم مضاد ناجح ضدها بعد قصفات مركزة من مدفعيتنا على النقاط القوية المعادية ثم قامت بعض من قواتنا باقتحام قناة السويس ومطاردة العدو إلى الضفة الشرقية في بعض مناطقها وما زال الاشتباك مستمرًا.

ثم البيان الخامس قال: نجحت قواتنا في اقتحام قناة السويس في قطاعات عديدة واستولت على نقط العدو القوية بها ورفع علم مصر على الضفة الشرقية للقناة، كما قامت القوات المسلحة السورية باقتحام مواقع العدو في مواجهتها وحققت نجاحًا مماثلًا في قطاعات مختلفة.

وبعدها كان البيان السادس وجاء فيه: نتيجة لنجاح قواتنا في عبور قناة السويس قام العدو بدفع قواته الجوية بأعداد كبيرة فتصدت لها مقاتلاتُنا واشتبكت معه في معاركَ عنيفة، وقد أسفرت المعارك عن تدمير إحدى عشر طائرة للعدو، وقد فقدت قواتُنا عشر طائرات في هذه المعارك.

ثم كان البيان السابع الذى عرضناه على حضراتكم ، البيان الذى زَف إلى المصريين بشرى الانتصار.

سيظَلُ يوم السادس من أكتوبر يوما محفورا في وجدان كل مصري ، وسيَظلُ التاريخ يذكرُ بحروفٍ من نور أبطال حرب أكتوبر، الذين حملوا أرواحَهم على أيديهم فداء لمصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة