الجيزة تواصل أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظة

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 11:32 ص
الجيزة تواصل أعمال شفط مياه الأمطار بشوارع وميادين المحافظة رفع تجمعات المياه بشوارع الجيزة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت محافظة الجيزة، اليوم الأربعاء، أعمال رفع وشفط تجمعات مياه الأمطار بمختلف الشوارع والميادين، لتسهيل الحركة المرورية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، وذلك بعد تعرض المحافظة أمس الثلاثاء، لموجة من التقلبات المناخية، شهدت سقوط أمطار رعيدة متفاوتة الشدة.
 
وأكد محافظ الجيزة، بأن المحافظة رفعت حالة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية للتعامل الفورى مع موجه الطقس السئ وهطول الأمطار والدفع بفرق ومعدات شفط مياه الأمطار  بعددا من النقاط الحيوية والبؤر الساخنة التى تم تحديدها مسبقاً لضمان سرعة انتشارها ومجابهة أي تجمعات بها.
 
وأشار محافظ الجيزة، أنه تم التنسيق بين كافة القطاعات من شركة مياه الشرب والصرف الصحى وهيئة النظافة والتجميل والأحياء والمراكز وقد تم نشر المعدات وتكثيف الجهود على مطالع ومنازل الكبارى والأنفاق والشوارع الرئيسية والحيوية بالمحافظة لعدم التأثير على الحركة المرورية. 
 
وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشوارع، على مدار الساعة، لمتابعة عمليات شفط مياه الأمطار أولًا بأول إلى جانب رفع أي آثار للأمطار بمحيط المدارس، وتمركز سيارات الشفط فى البؤر الساخنة والأماكن التى تتعرض لتراكمات مياه الأمطار لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.
 
وأكد محافظ الجيزة، أن غرفة عمليات المركزية بالمحافظة تتلقى بلاغات المواطنين على مدار الساعة وهناك تنسيق كامل مع غرف العمليات التابعة للجهات المختلفة، لضمان الإستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها، وذلك من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية:
 
35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام  01030113022 - 01016050453.
 
وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، قد تفقد ميدانيا، مساء أمس الثلاثاء، الحالة العامة للطرق بأحياء العمرانية والطالبية والهرم والعجوزة وجنوب الجيزة؛ وذلك للوقوف على أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار وانتظام الحالة المرورية في ضوء تعرض عددا من القطاعات بالمحافظة لهطول الأمطار.
 
وتابع محافظ الجيزة، جهود شفط تجمعات مياه الأمطار من الطريق الدائري والطريق الصحراوي والمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير ومحور 26 يوليو ومحاور اللبيني والمريوطية وترسا وخاتم المرسلين وميدان سفنكس وشارع النيل ونفق الجلاء وشارع مراد وميدان النهضة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة