مجموعة لوحات ديفيد سولينجر فى مزاد سوثبى مقابل 100 مليون دولار

السبت، 01 أكتوبر 2022 06:30 م
مجموعة لوحات ديفيد سولينجر فى مزاد سوثبى مقابل 100 مليون دولار سوثبى
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيتم تقديم عدة أعمال فنية من مجموعة ديفيد سولينجر المحامي والرئيس السابق لمتحف ويتني الذي توفي عام 1996 عن عمر 90 عامًا من قبل عائلة جامع الأعمال الفنية في دار سوثبى خلال هذا الخريف.
 
وسيتم بيع مجموعة من 90 لوحة ومنحوتة لفنانين مثل بيكاسو وويليام دي كونينج وجوان ميرو وجان دوبوفتم وآخرين عبر المبيعات في نيويورك وباريس وسيتم تقديم مجموعة من أفضل اللوحات خلال البيع المسائي المخصص يوم 14 نوفمبر في Sotheby’s New York، ومن المتوقع أن يدر بيع اللوحات 100 مليون دولار.
 
ومن بين أفضل الأعمال التي سيتم تقديمها كجزء من ملكية سولينجر لوحة بابلو بيكاسو عام 1927 لماري تيريز والتر والتي أنتجها الفنان بعد أسابيع قليلة من لقائه لأول مرة ملهمته ومن المتوقع أن تحقق لوحة Femme dans fauteuil، ما بين 15 مليون دولار إلى 20 مليون دولار.
 
هناك أيضا منحوتة جياكوميتي عام 1949 التى تصور ثلاثة من شخصيات المشي المميزة للفنان، بعنوان Trois hommes qui، والتي طلبها سولينجر من الفنان بعد أن التقى الاثنان في استوديو بباريس.
 
كما يتضمن المعرض لوحة ويليام دى كونينج بما يتراوح بين 18 مليون دولار و25 مليون دولار، وقد اشترى سولينجر العمل مباشرة من دى كونينج خلال زيارة الاستوديو عندما كان الفنان لا يزال مجهولًا نسبيًا ويعيش معاناة ماليًا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة